مجتمع

الداخلية توفد لجنة تحقيق لتحديد ملابسات انقطاع الكهرباء على أحياء بالدار البيضاء

كشف مصدر من وزارة الداخلية، أن الأخيرة أرسلت لجنة تحقيق لتحديد ملابسات انقطاع التيار الكهرباء المفاجئ على عدد من الأحياء بمدينة الدار البيضاء، والذي تسبب في توقف حركة الترامواي بالمدينة.

وعرفت عدد من أحياء العاصمة الاقتصادية للمملكة، انقطاعا مفاجئا للتيار الكهربائي، صباح اليوم الأربعاء، الشيء الذي تسبب في توقف حركة الترامواي بالمدينة على مستوى الخط الأول والثاني.

وخرجت شركة “ليديك”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالمدينة، للتأكيد بأن الحادث وقع  على الساعة 6 و 26 دقيقة، على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط، مشيرة أنه ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي و دار بوعزة).

وأوضح بلاغ للشركة، أن الحادث تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض. وشمل هذا الانقطاع على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

وتابعت، أنه منذ حدوث هذا الانقطاع، تدخلت ليدك على الفور و بدأت فرق استغلال الكهرباء بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط.

ومن جهته، نفى المكتب الوطني للماء والكهرباء، مسؤوليته عن انقطاع التيار الكهربائي على العديد من الأحياء بمدينة الدار البيضاء اليوم الأربعاء.

وقال المكتب، في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن مركز التوزيع الذي شهد هذا الحادث لا يزال مزودا بالتيار الكهربائي من طرف شبكة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشربذات الجهد جد العالي (225 كيلو فولت).

وأبرز، أن المركز 225/60كيلو فولت التابع للمكتب والمتواجد داخل المركز التابع للموزع لا يزال مزودا من نفس الشبكة ذات الجهد جد العالي ويقوم بتزويد المراكز التي تزود عدة مناطق في مدينة الدار البيضاء بشكل عادي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *