آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

بعد الريكبي.. الاتحاد الدولي يتأهب لإعلان قرار “مزلزل” يهم جامعة البادمنتون

أياما قليلة على إصدار لجنة الاستئناف المنبثقة عن الإتحاد الإفريقي للريكبي لقرار تم بموجبه تجميد مشاركة المغرب في منافسات الريكبي دوليا، ينتظر أن يصدر الإتحاد الدولي لرياضة البادمنتون قرارا مماثلا بعد صراع الرئاسة الذي تعيشه الجامعة الملكية المغربية للعبة، وتملص الوزارة الوصية من مسؤوليتها لحماية الرياضة الوطنية.

مصدر مطلع أكد لجريدة “العمق الرياضي”، أن الاتحاد الدولي يتأهب لإصدار قرار قد يصل إلى تجميد أنشطة رياضة البادمنتون المغربي بسبب نزاع الرئاسة الذي عمر طويلا ونقلت تفاصيله إلى القضاء وتم الحسم فيه لصالح مروان بيشي رئيسا للجامعة المذكورة.

جريدة “العمق الرياضي” اطلعت على الأحكام القضائية التي أصدرتها محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط سنة 2018، والقضاء المستعجل بالمحكمة الإدارية بالرباط سنة 2019، والمحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء بتاريخ 17 دجنبر 2019، والتي جاء منطوق حكمها طبقا للفصول 1-18-32-50-124 من قانون المسطرة المدنية.

وجاء منطوق الحكم الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، بالحكم على عمر بيلالي بإيقاف جميع أنشطته الرياضية والترويجية كرئيس للجامعة الملكية المغربية للبادمنتون وبإفراغ المقر الاجتماعي والإداري الكائن بالمركز الرياضي محمد الخامس باب 10 بمدينة الدار البيضاء لفائدة المكتب المديري الذي يترأسه مروان بيشي.

وتضمن الحكم تسليم جميع الوثائق والمستندات التي تخص الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون للرئيس المنتخب مروان بيشي وبتحميله الصائر مع رفض الطلب المضاد.

وحسب ما أكده مصدر الجريدة، فقد لجأ البيلالي إلى محكمة التحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية المختصة في فض النزاعات بدل الجموع العامة التي هي موضوع نزاع رئاسة جامعة البادمنتون والتي تندرج ضمن اختصاصات المحكمة الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *