مجتمع

بعد البيضاء.. تخريب مكتب محام بشفشاون وهيئة المحامين تستعد للاحتجاج

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة أن هيئة المحامين بتطوان تستعد للاحتجاج على تخريب مكتب المحامي مصطفى عجاب بمدينة شفشاون.

واعتبرت الهيئة، بحسب المصادر ذاتها، الاعتداء على مكتب المحامي انتهاكا لحصانة الدفاع وحقوقه المحددة في المواد 58، و58 من قانون مهنة المحاماة.

المصادر نفسها أشارت إلى أن المعتدي لم يكتف بالاستيلاء على المكتب وتخريبه وإتلاف معالمه، وسرقة محتوياته بما في ذلك أرشيف 30 سنة من العطاء والمؤازرة، بل تجاوز ذلك إلى الاعتداء على الحديقة التابعة للمكتب أمام “تفرج” النيابة العامة، وفق تعبير المصادر.

وأكدت مصادر “العمق” على أن الجوهرة الزرقاء “ستلبس في اليومين القادمين السواد” احتجاجا وتنديدا بهذا الاعتداء “المفضوح”، مضيفة “أن حصانة الدفاع خط أحمر ومكتب المحامي له حصانة تحمي حقوق المتقاضين وأسرارهم قبل شخص المحامي”.

المصادر نفسها قالت إن نقيب المحامين بتطوان محمد كمال مهدي كان في مستوى الحدث، إذ ندد بهذا “الاعتداء الصارخ” الذي لم يحترم مؤسسة النقيب ولا حرمة وحصانة الدفاع ولا القوانين المنظمة للمهنة، مشيرة إلى أنه سيتقدم الوقفة الاحتجاجية التي ستحتضنها شفشاون.

يذكر أن المئات من المحامين احتشدوا في يونيو الماضي أمام المحكمة المدنية وكذا مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات للاحتجاج على ما طال مكتب زميل لهم يتواجد بشارع رحال المسكيني، إذ تم إفراغه دون إخبار المعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *