أخبار الساعة، مجتمع

“المنع” يطال وقفة احتجاجية لعاملات المطبخ وعمال الحراسة بسيدي سليمان

علمت العمق من مصدر موثوق، أن سلطات مدينة سيدي سليمان متمثلة في باشا المدينة، منعت وقفة احتجاجية، لعمال الحراسة وعاملات المطبخ المنضوين تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كان من المزمع تنظيمها اليوم الجمعة، للتنديد بظروف العمل واشتغال شركات المناولة بالمؤسسات التعليمية بالاقليم.

وفي هذا السياق، دخل الفرع المحلي المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسيدي سليمان، على الخط، وآدان بشدة في بيان له، ما وصفه بـ” المنع الغير المبرر”، مبرزًا “أن الوضع الصحي الوبائي بسيدي سليمان جد مستقر”.

الهيئة النقابة النقابية المذكورة، أوضحت في بيانها، الذي تتوفر العمق على نسخة منه، “أن الظرفية الاستثنائية التي تعيش فيها البلاد تقتضي حوارًا اجتماعيا استثنائيا وليس تجويعا للعمال والعاملات”.

وفي غضون ذلك، استنكر البيان ذاته،  ما أسماه “الأسلوب الفاضح للسلطات المحلية والتربوية في تعاطيها مع ملف عاملات المطبخ بالمؤسسات التعليمية”، معتبرا هذا الأسلوب “منحاز لشركات المناولة” وفق لغة البيان نفسه، داعيًا” المجلس الكونفدرالي إلى الإجتماع عن بعد، لإتخاذ القرارات المناسبة للرد على الاستخفاف بحقوق الشغيلة واستغلال حالة الطوارئ لهضم الحقوق”.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *