"المنع" يطال وقفة احتجاجية لعاملات المطبخ وعمال الحراسة بسيدي سليمان

10 يوليو 2020 - 19:43

علمت العمق من مصدر موثوق، أن سلطات مدينة سيدي سليمان متمثلة في باشا المدينة، منعت وقفة احتجاجية، لعمال الحراسة وعاملات المطبخ المنضوين تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كان من المزمع تنظيمها اليوم الجمعة، للتنديد بظروف العمل واشتغال شركات المناولة بالمؤسسات التعليمية بالاقليم.

وفي هذا السياق، دخل الفرع المحلي المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسيدي سليمان، على الخط، وآدان بشدة في بيان له، ما وصفه بـ” المنع الغير المبرر”، مبرزًا “أن الوضع الصحي الوبائي بسيدي سليمان جد مستقر”.

الهيئة النقابة النقابية المذكورة، أوضحت في بيانها، الذي تتوفر العمق على نسخة منه، “أن الظرفية الاستثنائية التي تعيش فيها البلاد تقتضي حوارًا اجتماعيا استثنائيا وليس تجويعا للعمال والعاملات”.

وفي غضون ذلك، استنكر البيان ذاته،  ما أسماه “الأسلوب الفاضح للسلطات المحلية والتربوية في تعاطيها مع ملف عاملات المطبخ بالمؤسسات التعليمية”، معتبرا هذا الأسلوب “منحاز لشركات المناولة” وفق لغة البيان نفسه، داعيًا” المجلس الكونفدرالي إلى الإجتماع عن بعد، لإتخاذ القرارات المناسبة للرد على الاستخفاف بحقوق الشغيلة واستغلال حالة الطوارئ لهضم الحقوق”.

 

 

 

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لأول مرة في سوس.. تسجيل 32 إصابة دفعة واحدة بكورونا وعدد الحالات يصل 228

فوضى المداومة ببوزنيقة تثير استياء مساعدي الصيادلة

بؤرة عائلية ترفع عدد حالات كوفيد19 بتيزنيت إلى 12.. وعدد الحالات بسوس يقفل 200

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن استقالة جماعية لحكومته

الأمن يفك لغز جريمة قتل مسن في أبي الجعد

تابعنا على