بعد منعه من تقديم النشرات والبرامج.. "ميدي1 "توقف الصحافي بلهايسي مؤقتا عن العمل

10 يوليو 2020 - 20:59

علمت العمق من مصدر موثوق، أن إدارة “ميدي1 تي في”، قررت توقيف الصحافي يوسف بلهايسي عن العمل مؤقتا، بسبب نشره بلاغا للنقابة، وتنشيط “لايف” على صفحته بالفايسبوك.

هذا، وكانت إدارة قناة “ميدي 1” بطنجة، قد أقدمت على توقيف الصحافي يوسف بلهايسي عن تقديم النشرات والبرامج، وذلك بعد يومين فقط من خوض العاملين بالقناة لوقفتين احتجاجيتين بكل من طنجة والرباط، تنديدا بالقرارات الأخيرة لإدارة “ميدي 1″.

ووفق مصدر الجريدة، فإن إدارة الموارد البشرية للقناة استدعت بلهايسي مباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية التي خاضها العاملون بالقناة أول أمس الثلاثاء، وقامت بتوجيه إنذارا له عبر مفوض قضائي، أعقبه قرار إداري بمنعه من تقديم نشرات الأخبار والبرامج الحوارية.

وفي هذا الصدد، قرر المكتب التتنفيدي لنقابة ميدي1تي في، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، مساء اليوم الجمعة،  الدعوة إلى جمع عام استثنائي يوم الأحد المقبل بالمقر الجهوي للإتحاد المغربي للشغل بطنجة لاتخاذ القرارات التي تستلزمها اللحظة.

وقالت النقابة المذكورة، في بيان لها، تتوفر العمق على نسخة منه،” أنه بعد انقضاء 96 ساعة على تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كانت مبرمجة يوم الاثنين الماضي دون أن نتوصل بأي دعوة للحوار من قبل إدارة القناة”.

وأشار البيان ذاته، إلى أن ادارة ميدي1تي في” تتمادى في اتخاذ قرارات مصيرية في تجاهل تام للمهنيين والشركاء الاجتماعيين”.

وأبرزت النقابة ذاتها،” أن القناة تصر على مواصلة مخططها القاضي بتكديس مقر القناة بالمستخدمين في مخاطرة بأمنهم الصحي في عز انتشار كورونا، مستنكرة تعنتها برفضها التواصل مع العاملين في مكتب الرباط للوصول إلى تسوية مرضية للطرفين”.

وفي غضون ذلك، نددت النقابة عينها، بما أسمته ” محاربة العمل النقابي” الممنهج عن طريق الترهيب والانتقام واستغلال النفوذ والشطط في استعمال السلطة وتصفية الحسابات الضيقة”.

..

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن استقالة جماعية لحكومته

الأمن يفك لغز جريمة قتل مسن في أبي الجعد

9 هيئات بأزيلال تعلن تشبثها “بمحاسبة” رجل سلطة

إغلاق مركز صحي.. بعد تسجيل أول حالة كورونا بالجسم الصحي بإقليم الحاجب

لدغة أفعى

المستشفى يفتقد للمصل.. لدغة أفعى تنهي حياة طفلة نواحي ورزازات

تابعنا على