في عمليات متفرقة.. أمن مراكش يوقف 5 متهمين بترويج المخدرات

11 يوليو 2020 - 10:12

أوقفت عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقليات بولاية أمن مراكش، خمسة أشخاص في أربع عمليات متفرقة، نفذت خلال 48 ساعة، من أجل تهم متعلقة بترويج وحيازة المخدرات.

ووفق مصدر أمني فقد أحالت الفرقة أمس الجمعة الأشخاص الموقوفين على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

ويتعلق الأمر حسب المصدر ذاته، بشخصين تم إيقافهما في العملية الأولى بدوار سيدي امبارك المتواجد بتراب مقاطعة المنارة، حيث تم ضبطهما متلبسين بحيازة قطع مخدر الشيرا معدة للبيع وأسلحة بيضاء بها أثر حرق المخدرات، وأبرز المصدر أن أحدهما كان يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من أجل الجرم ذاته.

أما العلمية الثانية فقد أسفرت عن توقيف شخص بحي سيدي يوسف بن علي وبحوزته “بعض قطع مخدر الشيرا مثلثة الشكل معدة للبيع”، وأسفرت عملية تفتيش منزل الموقوف التي أنجزت بتنسيق مع النيابة العامة المختصة عن حجز صفيحة إضافية من المخدر ذاته.

كما تم توقيف شخص رابع على مستوى حي إيسيل في علمية ثالثة، حيث كان الموقوف على متن دراجة نارية وبحوزته مجموعة من قطع مخدر الشيرا معدة للترويج، وبعد تفتيش صندوق الدراجة النارية تم العثور على مجموعة من القطع الإضافية مختلفة الأشكال والأحجام من المخدر المذكور.

المصدر الأمني ذاته، أبرز أن التفتيش المنجز بمنزل المشتبه به أسفر عن حجز معدات التلفيف كان يستعملها في إعداد القطع قبل بيعها.

أما العملية الرابعة فقد أسفرت عن إيقاف المتهم الخامس وهو من ذوي السوابق القضائية المتعلقة بترويج المخدرات، حيث تم ضبطه بحي أكيوض متلبسا بحيازة مخدر الشيرا حيث تم انجاز تفتيش مسطري بمحل سكناه أسفر عن حجز كمية إضافية من المخدرات

المعنييون بالأمر تم الاحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية لحاجة البحث والتقديم في افق الوصل لباقي الشركاء المحتملين في سياق هذه القضايا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. التعادل يحسم قمة التطواني والرجاء

كرة القدم

هل ضغط الرجاء من أجل إقامة مباراته أمام تطوان رغم إصابة لاعبَين للماط بكورونا؟

كرة القدم

رئيس المغرب التطواني يكشف لـ”العمق” جديد مباراة التطواني والرجاء

كليات الطب/ مباراة الطب/ اكتظاظ

غياب التباعد الاجتماعي بين المرشحين لاجتياز مباراة الطب يثير سخطا عارما (صور)

انفجارب بيروت

مصدر رسمي يعلن إصابة مواطنة مغربية في انفجار بيروت

تابعنا على