أخبار الساعة، مجتمع

أكاديمية الدار البيضاء تعفي مدير ثانوية بمدينة برشيد

أفادت مصادر لجريدة “العمق” بأن المصالح الإدارية التابعة للأكاديمية الجهوية للتعليم بالدار البيضاء سطات، أعفت مدير ثانوية عمر الخيام التأهيلية، التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من مهامه، وقامت بتكليف ناظر المؤسسة لتسيير الثانوية خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي الحالي.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن قرار الإعفاء الذي توصل به المدير جاء بعد زيارة لجنة محلية وأخرى جهوية إلى المؤسسة إثر اتهامات وجهت لمدير الثانوية المذكور من طرف بعض العاملين بالمؤسسة والتي تلقتها مصالح الأكاديمية وبعثت على إثرها لجانا للتحقيق في مضمونها، رفعت تقارير إلى مصالح الأكاديمية التي استقر رأيها على إعفاء مدير الثانوية.

ومن ضمن الملفات التي فتحتها اللجان التي زارت المؤسسة، ملف الاتهام الذي وجهه أستاذ مادة الفلسفة لمدير ثانوية عمر الخيام، والمتمثل في الضغط عليه لمسك نقط فروض لم تنجز.

كما فُتِح ملف استقالات الأساتذة من مجلسي التدبير والتربوي التي جاءت كرد فعل على “مجموعة من الاختلالات التدبيرية والإدارية والتواصلية والأخلاقية لرئيس المؤسسة”، وفق ما أوردته مصدر جريدة العمق.

ومن أجل استقاء تعليق المدير عن خبر الإعفاء، حاولت جريدة “العمق” الاتصال به عبر الهاتف دون أن تتمكن من ذلك، كما أن الجريدة اتصلت بمدير الأكاديمية الذي ظل هاتفه يرن دون مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *