أخبار الساعة، مجتمع

ملعب للقرب يثير جدلا واسعا بواويزغت ضواحي أزيلال

أثار مشروع بناء ملعب للقرب بدوار سيدي علي امحند بجماعة واويزغت التابعة ترابيا لإقليم أزيلال جدلا واسعا وسط المهتمين بالشأن المحلي والفعاليات المدنية بالمنطقة.

وقد أدى هذا المشروع الذي موله المجلس الاقليمي بأزيلال في إطار المشاريع المندمجة في الإقليم إلى ظهور تيارين وسط سكان المنطقة بين رافض للمشروع ومؤيد له.

وفي هذا السياق وجه عدد من المواطنين تعرضا لقائد قيادة واويزغت يرفضون فيه إقامة أي مشروع على أراضيهم باعتبارها أراضي جموع، وأن العقار المزمع بناء الملعب عليه كان ولا يزال “مكانا لدرس المحاصيل الزراعية للقبيلة”.

وطالب الموقعون على التعرض بعدم تمكين الجمعية المحلية حاملة المشروع من أية وثيقة إدارية أو أي ترخيص لاستغلال العقار موضوع الخلاف، مشيرين إلى أن الجمعية وأطرافا اخرى داخل القبيلة لم تستشرهم في الموضوع باعتبارهم أصحاب حق.

وفي المقابل، شدد الفريق المؤيد المكون من عدد من الجمعيات الرياضية بمنطقة واويزغت على ضرورة استئناف أشغال ملعب القرب بالدوار سالف الذكر الذي عرف عرقلة من قبل بعض الأشخاص “دون مبرر مقبول”.

كما طالبت الجمعيات عبر نداء توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه بإنشاء ملاعب قرب أخرى بباقي الدواوير، وإخراج المشاريع التنموية الرياضية لحيز الوجود لمحاربة تفشي المخدرات.

ودعت الجمعيات الموقعة على النداء “الجماهير الشعبية” والشباب بواويزغت للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها بعد غد الاثنين أمام مقر جمعية بأيت سيدي علي امحند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *