أخبار الساعة، اقتصاد، مجتمع

فتاح العلوي تشرف على استئناف السياحة بالصويرة وتزور مجموعة من المرافق

وزيرة السياحة والمستشار الملكي

أشرفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أمس السبت، على إعطاء الانطلاقة لاستئناف النشاط السياحي بمدينة الصويرة، كما وقفت على مدى استعداد المدينة الساحلية للموسم السياحي واحترامها للإجراءات الصحية اللازمة.

وزارت الوزيرة التي كانت مرفوقة بالمستشار الملكي أندري أزولاي بصفته رئيسا مؤسسا لجمعية “الصويرة – موكادور”، مجموعة من المرافق والفضاءات التي تعد الأكثر رمزية في التراث الثقافي والتاريخي والتذكاري للمدينة.

وأشرفت الوزير كذلك على إعطاء الانطلاقة لبرنامج عمل “خارطة الطريق الخاصة بالموسم السياحي والدخول المقبل.

وشددت فتاح العلوي على أن الوزارة جعلت السلامة الصحية للمواطنين والمستخدمين من أولى أولياتها، وذلك في انسجام مع تدبير المغرب لظروف جائحة “كورونا”، كما شددت على ضرورة احترام التدابير الوقائية المتخذة من طرف المؤسسات السياحية.

وأفادت أن الزيارة التي قامت بها، أمس السبت، مكنت من الاطلاع على البرنامج السياحي والثقافي، الذي وضعه فاعلو المدينة والممتد على عدة أشهر.

وأشادت “خارطة الطريق” التي قدم خطوطها العريضة المستشار الملكي أندري أزولاي، واعتبرت أن من شأنها أن تعزز من إقلاع النشاط السياحي بحاضرة الرياح وتعزز من منسوب الثقة في هذا القطاع الحيوي على مستوى هذه الوجهة، ومنها على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *