سلطات مراكش تغلق سوق السمك بالجملة مخافة تفشي "كورونا"

12 يوليو 2020 - 14:40

في علاقة بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، قرر والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو الإغلاق المؤقت لسوق السمك بالجملة المتواجد بمنطقة حي المحاميد بالمدينة الحمراء، والذي يديره المكتب الوطني للصيد البحري.

وعزا نص القرار الذي اطلعت العمق على نسخه منه سبب ذلك إلى مجموعة من الاختلالات، وقفت عليها لجنة مختلطة بالسوق يوم أمس السبت 11 يوليوز الجاري، والتي يمكن أن تساهم في تفشي عدوى كوفيد 19، منها عدم احترام التباعد الجسدي بين مرتادي السوق وضعف وسائل الوقاية الفردية والجماعية والتعقيم.

وأبرز القرار الإغلاق سيبقى ساريا إلى حين تصحيح الاختلالات المذكورة وإشعار السلطات للقيام بزيارة ثانية قصد التحقق من ذلك.

وقال مصدر مطلع للعمق إن اللجنة حلت بالسوق حوالي الساعة الخامسة صباحا، وقت ذروة تواجد رواده، مبرزا أنها لاحظت ازدحاما في المرافق، مع عدم حرص البعض على ارتداء الكمامات، وعدم وجود بروتوكول واضح للتعقيم والتجول في السوق.

من جهته أبرز رشيد الرخامي أمين مال جمعية خير لتجار السمك بالجملة والتقسيط بولاية مراكش، إن السوق بتنسيق بين الإدارة والجمعية كان سباقا منذ البداية إلى القيام بحملات تحسيسية ضد وباء تفشي كوفيد19، مبرزا أن ذلك جعله مرفقا آمنا طيلة الفترة الماضية.

وأبرز أن الجميع يسابق الزمن من أجل تجاوز “الاختلالات” التي وقفت عليها اللجنة، للعودة سريعا لفتح السوق بعد أيام قليلة من إغلاقه.

وأشار إلى أن الإدارة والجمعية واعية بمسؤوليتها اتجاه سلامة المرتفقين، وأن أشرطة وممرات التباعد الجسدي ووسائل التعقيم ستكون جاهزة قريبا، ستمكن اللجنة من إعادة النظر في قرارها، مؤكدا أن الحملات التحسيسية اليومية والإجراءات الاحترازية اتجاه التجار والمرتفقين لن تتوقف.

يشار إلى أن السوق به حوالي 100 تاجر بالجملة، ويرتاده ما بين 2000 و3000 مرتفق يوميا، موزعين ما بين مناولين وتجار التقسيط..

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على