أدب وفنون

فيديو نادر.. أم كلثوم تتحدث عن الشعب المغربي وتصف نسائه بـ”المثقفات”

كوكب الشرق

في مقطع فيديو نادر يوثق للزيارة التي قامت بها للمغرب، ظهرت الفنانة المصرية أم كلثوم في لقاء صحفي وهي تشيد بالمغاربة وبحفاوة الاستقبال الذي حظيت به في المملكة.

وقالت أم كلثوم في مقابلة صحفية، إنها زارت عددا من المدن المغربية منها مراكش التي ذهبت إليها بدعوة من الملك الراحل الحسن الثاني، مشيرة إلى أنه أقام استقبالا من أجلها والوفد المرافق لها، حضره أعضاء من الأسرة الملكية وعدد من الوزراء وزوجاتهم.

وأضافت أم كلثوم، أنها زارت مدينة مكناس بدعوة من الأميرة أمينة شقيقة الملك الراحل محمد الخامس، التي قامت بزيارتها في الفندق الذي كانت تقيم فيه.

وأشارت “كوكبة الشرق”، إلى أنها حظيت خلال زيارتها باستقبال حافل من قبل الشعب المغربي الذي غمرها بحبه لها، موضحة أن الناس كانوا ينتظرونها بالساعات في كل مدينة من مدن المملكة من أجل اللقاء بها.

وعبرت  سيدة الغناء العربي، في لقائها عن إعجابها بالمرأة المغربية، واصفة إياها بـ”المثقفة جدا”، والمرأة المحافظة على عاداتها وتقاليدها.

وعن أكثر ما لفت انتباهها في المملكة، قالت أم كلثوم، إنها أعجبت بالقفطان المغربي الذي يرمز للحشمة، و بالأكل، والفن المعماري الموجود في القصور الملكية، وكذا بزفة العروس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *