أدب وفنون

السايح يعلق على محاكمة بوبكر.. ويكشف كيف هرب المئات خلال عرض له بالشمال (فيديو)

موتشو

قال الممثل المغربي جواد السايح، إن زميله رفيق بوبكر الذي يتابع حاليا بتهمة “الإساءة للدين الإسلامي” صديق له، داعيا مسامحته عن الخطأ الذي وقع فيه “لأن جميع الناس يخطئون”.

ودعا السايح في لقاء مع جريدة “العمق”، بوبكر إلى التصالح مع نفسه ومع الله، مشيرا إلى أن الله يغفر للناس، وأنه على الناس القيام بذلك أيضا.

وعن أكثر المواقف المضحة التي تعرضها في حياته، كشف السايح، أنه كان يقوم بعرض مسرحي يعتمد على إطلاق صوت صافرة سيارة الشرطة في إحدى مدن الشمال، إلا أنه تفاجأ بعد إطلاقها بهروب حوالي 1400 شخص من قاعة العرض.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، بالدار البيضاء، قررت، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر المتهم بالإساءة “للدين الإسلامي”، إلى يوم 22 شتنبر القادم، من أجل إعداد الدفاع.

ويتابع بوبكر بتهم توجيه عبارات مخلة بالحياء وسب الذات الإلهية، والإساءة للدين الإسلامي، وإهانة هيئة ينظمها القانون، والسب والشتم وخرق حالة الطوارئ الصحية.

وكانت المحكمة الابتدائية بعين السبع، قد قررت في الـ27 من ماي الماضي، متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر، في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قيمتها 5000 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *