أدب وفنون

بعد التعاطف الكبير معها.. شامة الزاز تنقل للمستشفى العسكري بالرباط

أيقونة الطقطوقة الجبلية

نُقلت الفنانة المغربية شامة الزاز، أول أمس الأحد، إلى المستشفى العسكري بمدينة الرباط، من أجل إجراء عملية جراحية على مستوى القلب، وذلك بعدما تدخل عامل إقليم تاونات ووزارة الثقافة.

وحسب مصدر مقرب من الفنانة، فإن الزاز أجرت خلال اليومين السابقين مجموعة من الفحوصات الطبية بالمستشفى العسكري، تمهيدا لخضوعها لعملية على مستوى صمامات قلبها التي تعاني من مجموعة من المشاكل.

وكانت أيقونة الطقطوقة الجبلية كما يلقبها معجبوها قد عانت في الشهر الماضي، من مشاكل صحية على مستوى القلب ما جعلها ترقد لعدة أيام في المستشفى الإقليمي بتاونات، قبل أن يتم نقلها إلى مصحة خاصة بفاس.

وظهرت الفنانة الشعبية شامة في مقطع فيديو من داخل المستشفى نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تبدو في حالة عياء شديد، قائلة، إنها تحتاج إلى العناية الطبية والأدوية، وموجهة شكرها لجميع معجبيها الذين يسألون ويتضامنون معها.

يشار إلى أن شامة الحمومي، المعروفة بشامة الزاز هي مغنية مغربية لفن العيطة الجبلية، ولدت عام 1953 في دوار روف التابع لجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات.

وبدأت شامة مسيرتها الفنية بشكل متخفي بسبب وسطها المحافظ، إذ كانت تغني باستعمال أسماء مستعارة، وتعرفت بعد ذلك على المطرب محمد العروسي الذي كان رفيق دربها في المجال الفني، حيث اشتهرت بفضلهما الطقطوقة الجبلية على المستوى الوطني بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *