أخبار الساعة، مجتمع

مندوبية الأوقاف بأزيلال تسمح بفتح 10 % فقط من مساجد الإقليم

قررت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بأزيلال فتح 136 مسجدا من أصل 1478، مشيرة إلى إمكانية قتح باقي المساجد في الأيام القليلة القادمة.

وأشارت المندوبية في بلاغ لها إلى فتح حوالي 1à من مساجد الإقليم جاء تنفيذا لمحتوى مذكرة وزارة الأوقاف المتعلقة بفتح المساجد بشكل تدريجي في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس ابتداء من غد الأربعاء.

وأهابت المصالح المختصة بكافة المواطنيات والمواطنين احترام التدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها ومنها ضرورة ارتداء الكمامات وفق الكيفية الصحيحة، وإحضار واستعمال السجادة الخاصة، فضلا عن تعقيم اليدين عند دخول المسجد واحترام مسافة الأمان والإرشادات، وفق تعبير البلاغ.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد حددت يوم الأربعاء الموافق لـ 15 يوليوز الجاري، موعدا لإعادة فتح المساجد أمام المؤمنين بمجموع التراب الوطني من أجل أداء الصلوات الخمس.

وأوضح بلاغ للوزارة أن فتح المساجد سيتم مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد.

وأكد البلاغ أن المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء هذه الصلاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الخير في مختر الله
    منذ 4 سنوات

    ً الخير في مختر.الله