الصحافي الراضي: هذه حقيقة تواصلي مع ضابط استخبارات بريطاني

15 يوليو 2020 - 12:30

كشف الصحافي عمر الراضي، اليوم الأربعاء، حقيقة تواصله مع ضابط استخبارات بريطاني، وتهمة التجسس التي وجهت له في تحقيقات الشرطة القضائية.

وقال الراضي، في ندوة صحافية بمقر النقابة الوطنية، إن الشرطة القضائية واجهته بمعطيات حسابه البنكي، وسألته عن بعض المبالغ التي توصل بها من بعض المؤسسات من خارج المغرب.

وتابع المتحدث بأنه توصل بهذه المبالغ مقابل بعض الخدمات التي قدمها بصفته كصحافي، موضحا أنه قدم لبعض المؤسسات استشارات قانونية باعتباره صحافيا مختصا في الاقتصاد بالمغرب.

واسترسل الراضي، “أخبرتهم ببعض الأسماء التي كنت أتواصل معها في إطار عملي، فوجدوا من بينها ضابطا سابقا في الاستخبارات البريطانية يعمل بمؤسسة اقتصادية”.

وشدد على أن التواصل مع هذا الشخص كان في إطار عمله وبصفته يعمل في مؤسسة اقتصادية، موضحا أن هذا ما دفعهم ليوجهوا له تهمة “التجسس”، قائلا “يطلبون مني الاعتراف بأشياء لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف الراضي “سألوني أيضا عن طبيعة الخدمة الاستخباراتية التي قدمتها لهذا الشخص”، مسترسلا “لم توجه لي تهمة لحد الآن، مجرد التحقيق في شبهات، أطلب منهم أن يواجهوني بتهمة إذا كانت لديهم أدلة”.

“سألوني أيضا عن منحة صحافية بخصوص عمل حول الحق في الأرض في المغرب، وسألوني لماذا لم تنشر؟ وإذا لم تنشر فأنت تقدم خدمة استخباراتية”، يضيف الراضي.

واشتكى الراضي مما وصفه بـ”المتابعة والتعقب والترصد” له ولاصدقائه ولأسرته، و”التنصت على الهاتف وعلى حساباته بتطبيقات التراسل الفوري.. يجب أن يتوقفوا عن إزعاجي والتحرش بي وبأسرتي”.

ووصف الراضي الموضوع الذي يتابع فيه بـ”السخيف جدا”، معتبرا ان الأمر مجرد “ردة فعل على تقرير أمنستي واستعملتني الدولة من أجل الانتقام وهو انتقام غير أخلاقي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجلس بوعياش يقدم مذكرته حول النموذج التنموي الجديد.. هذه تفاصيلها

أزيد من 56 ألف مترشح يجتازون مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة والأسنان بـ80 مركزا

مغربية توثق تعرضها للتحرش على يد راكب بـ”طاكسي كبير”.. وتصرخ: يجوز فيهم الإخصاء

تطابق نقط الدورتين العادية والاستدراكية للباك يدفع تلاميذ وأمهاتهم للاحتجاج بالبيضاء (فيديو)

حصري: “العمق” تكشف تفاصيل البروتوكول الخاص بعلاج مرضى كورونا بمنازلهم

تابعنا على