أخبار الساعة، اقتصاد

بدعم من إنوي.. “ماروك ويب أواردز” توقع على دورة استثنائية رقمية %100

نظمت الدورة الثالثة عشر من مسابقة “ماروك ويب أواردز” التي تجمع وتكافئ أفضل المبدعين المغاربة في عالم الديجتال، يوم السبت11 يوليوز، حيث سجلت هذه النسخة الرقمية %100 متابعة قياسية، وتابع أطوارها أكثر من 200.000 شخص.

واختتمت الدورة الثالثة عشر من “ماروك ويب أواردز”، التي من أكبر التظاهرات من نوعها على صعيد شمال إفريقيا والشرق الأوسط، والتي باتت موعدا سنويا يحتفي بصناع المحتوى الرقمي المغاربة.

وجرى اختتام فعاليات هذه المسابقة يوم السبت 11 دجنبر، حيث يعد هذا اللقاء السنوي ثمرة تعاون بين العديد من الفاعلين على شبكة الأنترنيت بالمغرب (مقاولين شباب، صحفيين والفائزين بالدورات السابقة، الخ) خلال جلسات عمل عديدة نظمها نادي “ماروك ويب أواردز”.

وعلى الرغم من الأزمة الصحية هذه السنة، لم يتخلى المبدعون المغاربة في عالم الديجيتال عن روح الحماس والمنافسة. كما يعزز إنوي، الراعي الرسمي لهذه التظاهرة منذ خمس سنوات، التزامه الدائم بتطوير هذه التظاهرة الرقمية من خلال دعم مجتمع الويب المغربي ومواكبة دينامية الإبداع الرقمي المغربي.

وفي هذا الإطار، قال إبراهيم أمضوي، المسؤول عن المحتوى لدى إنوي، ” في إنوي، ندعم كل أشكال الابتكار والتعبير، وهو ما جعلنا ندعم مسابقة “ماروك ويب أواردز” منذ خمس سنوات، لكونه حدث مهم لتشجيع مبدعي المحتوى الرقمي. وبهذه الطريقة، فإننا نشارك كذلك في دعم تطوير المحتوى الرقمي بالمغرب وتشجيع هؤلاء المبدعين على الابتكار وتعزيز الاقتصاد الرقمي والثقافة التكنولوجية”.

ويضع إنوي الابتكار في قلب المبادرات التي يقوم بها تجاه منظومته، وبالنظر للظروف الصحية التي يعرفها المغرب، فقد جرت فعاليات حفل اختتام هذه الدورة بشكل رقمي دون حضور فعلي للجمهور.

وقد شاركخ لال هذه الدورة ما يزيد عن 105 مشاركا، موزعين على خمسة أصناف مختلفة تغطي أبرز الموضوعات وأكثرها انتشارا في المجال الرقمي: المدون، المبدع، مدون فيديو “فلوغر”، أنستغرام، قناة اليوتيوب، صفحة الفايسبوك، التطبيقات، الموسيقى، السفر، المطبخ، العلوم والتربية، الفكاهة، الألعاب الرقمية، الموضة والجمال، التكنولوجيا، الرياضة واللياقة البدنية، المقالات الرقمية، التصوير الفوتوغرافي، الفيديوهات والمواقع الإخبارية.وتمكن أربعة مشاركين من الوصول للتصفيات النهائيةلـ”ماروك ويب أواردز”.

ونظم الحفل على شكل بث مباشر تم تنشيطه من طرف ياسين جرام، صانع محتوى وفائز في نسخة سابقة من “ماروك ويب أواردز”، حيث تم تقديم الفائزين في أبرز الفئات المتنافسة لهذه السنة، وذلك عن طريق استضافتهم ومحاورتهم.

وتمكن الجمهور من متابعة أبرز نتائج المسابقة بشكل آني بفضل البث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعي لإنوي والمنصة الرقمية للقناة الثانية 2M وصفحة “ماروك ويب أواردز”.

وشهدت هذه التظاهرة الرقمية متابعة على نطاق واسع، إذ باتت موعدا لا يمكن تفويته من طرف المهتمين بصناعة المحتوى الرقمي. وأتاح هذا البث الواسع الانفتاح على الجمهور بشكل أكبر فضلا عن تقييم أفضل للمسابقة.

ومنحت مسابقة “ماروك ويب أواردز” للفائزين في الدورات السابقة، بدعم من إنوي، دفعة مهمة لشق طريقهم نحو النجاح كصناع محتوى مبدعين على الأنترنيت أو أصحاب مشاريع مهمة في العالم الرقمي.

الجوائز.
والفائزون في دورة 2020 من “ماروك ويب أواردز” هم.:

Instagram
Deep Web Maroc

YouTube
Amine Aouini
أمين العوني

TikTok
9biya
Abderrahim Arradi
عبدالرحيمالراضي

Facebook
Dima Dima Raja

Vidéo
مأكولات الشوارع لمدينة الحسيمة
Mariam Elkhattat

Photographie
لا معاصرة بدون أصالة
القاديري حسين
Lahoucine El Kadiri

Créatif
عبدالإله العوفير
Abdelillah Aoufir

Vlogueur
Azzeddine Lamine
عزالدين لمين

Blogueur
نعمان أيت داود
Nouamane Ait Daoud
www.hk-gang.com

Humour
أيمن بوسلهام
AymenBousselham

Voyage
MoroccanTravelers

Cuisine
حليمة فيلالي
Halima Filali Cuisine

Sport et bien-être
عبدالاله هبات الادريسي
AbdelillahHabbat Idrissi

Science et éducation
العميق

Gaming
عبدالهادي أفندي
AbdelhadiAfendi (AbdelhadiGamer)

Mode et beauté
زكرياءا لعلوي
Zakaria Alaoui

Musique
Elpatron

Technologie
ياسرالغازي
Yasser EL Ghazy

Application
PipPipYalah
La communauté de covoiturage au Maroc

Article en ligne
في العلاقات
أسامة حمامة
Oussama Hamama

Site d’actualité
فبراير.كوم
www.febrayer.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *