مجتمع

مكتب الكهرباء يقرر عدم قطع التيار الكهربائي على من تعذر عليهم أداء فواتيرهم

قال وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، إن المكتب الوطني للماء والكهرباء قرر عدم اللجوء لقطع التيار الكهربائي عن منشآت زبنائه الذين يتعذر لهم أداء فواتيرهم في الآجال المحددة.

جاء ذلك جوابا عن سؤال شفوي آني، أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، حــول “معايير احتساب تسعيرة استهلاك الماء والكهرباء” تقدمت به المستشارة عائشة ايتعلا، والمستشارين إدريس الراضي وسعيد زهير عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي.

وأضاف رباح، أن مجموع الفواتير التي تم تأجيل تاريخ أدائها تجاوز 11 مليون فاتورة حيث تم إعفاء الفئات المستفيدة من أي وجيبة متعلقة بالتأخر في الأداء، مضيفا أنه بالنسبة للزبناء الذين يتوفرون على عدادات الدفع المسبق، وضع المكتب فرقا متنقلة تمكنهم من تعبئة القدر الكاف لتغطية حاجياتهم من الكهرباء خلال فترة الحجر الصحي وبدون تنقل.

كما منح المكتب، بحسب المسؤول الحكومي، تسبيق استهلاك لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود يفوق متوسط استهلاكهم لشهر كامل. وقد تجاوز عدد المستفيدين من هذا التسبيق حوالي 000 400 أسرة بما مقداره أكثر من 32 مليون درهم.

وعلاقة بالموضوع، أوضح رباح، أن التسعيرة المعمول بها وطنيا والتي تم نشرها بالجريدة الرسمية عدد 6275 مكرر، بتاريخ 22 يوليوز 2014، تطبق على جميع الزبناء التابعين للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *