مجتمع

مراكش .. متابعة مواطنة في حالة اعتقال بعد مشاركتها في احتجاج على انقطاع الماء

قررت النيابة العامة بمراكش، متابعة مواطنة تبلغ من العمر 38 سنة، مطلقة وأم لأربعة أطفال، في حالة اعتقال بتهمة “إهانة موظف أثناء مزاولة عمله” بعد احتجاجها على انقطاع الماء، حسب ما أكدته مصادر حقوقية لجريدة “العمق”.

وقالت المصادر إن قائد ملحقة أسكجور بمقاطعة المنارة قدم شكاية ضد السيدة التي كانت ضمن المشاركات والمشاركين في وقفة احتجاجية ضد انقطاع الماء بدوار حاحا، لكنه  لم يرد التنازل عليها خلال تقديمها أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية أمس الثلاثاء.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بإطلاق سراح المعتقلة فورا ووقف كل إجراء يقيد حريتها، والإسراع بتزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب.

وشددت الجمعية على حق المواطنين في الماء، باعتباره غير قابل للتأجيل ، ولايمكن الاستغناء عنها مع ازدياد حاجة الساكنة في عز أقصى درجات حر مدينة مراكش.

وسبق للجمعية أن نبهت المسؤولين إلى أن مراكش ونواحيها مهددة بالعطش، وأن ناقوس الخطر دق أكثر من مرة منذ سنوات، وإن جماعات حربيل والسعادة، والأوداية وتامنصورت وسيد الزوين وتاملالت انقطع عليها الماء أكثر من مرة ، مجددة مطلبها بمعالجة الإشكالية في عمقها وإحترام وضمان وحماية المواطنات والمواطنين من العطش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *