مراكش .. متابعة مواطنة في حالة اعتقال بعد مشاركتها في احتجاج على انقطاع الماء

مراكش .. متابعة مواطنة في حالة اعتقال بعد مشاركتها في احتجاج على انقطاع الماء

15 يوليو 2020 - 16:40

قررت النيابة العامة بمراكش، متابعة مواطنة تبلغ من العمر 38 سنة، مطلقة وأم لأربعة أطفال، في حالة اعتقال بتهمة "إهانة موظف أثناء مزاولة عمله" بعد احتجاجها على انقطاع الماء، حسب ما أكدته مصادر حقوقية لجريدة "العمق".

وقالت المصادر إن قائد ملحقة أسكجور بمقاطعة المنارة قدم شكاية ضد السيدة التي كانت ضمن المشاركات والمشاركين في وقفة احتجاجية ضد انقطاع الماء بدوار حاحا، لكنه  لم يرد التنازل عليها خلال تقديمها أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية أمس الثلاثاء.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بإطلاق سراح المعتقلة فورا ووقف كل إجراء يقيد حريتها، والإسراع بتزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب.

وشددت الجمعية على حق المواطنين في الماء، باعتباره غير قابل للتأجيل ، ولايمكن الاستغناء عنها مع ازدياد حاجة الساكنة في عز أقصى درجات حر مدينة مراكش.

وسبق للجمعية أن نبهت المسؤولين إلى أن مراكش ونواحيها مهددة بالعطش، وأن ناقوس الخطر دق أكثر من مرة منذ سنوات، وإن جماعات حربيل والسعادة، والأوداية وتامنصورت وسيد الزوين وتاملالت انقطع عليها الماء أكثر من مرة ، مجددة مطلبها بمعالجة الإشكالية في عمقها وإحترام وضمان وحماية المواطنات والمواطنين من العطش.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“التعاون في زمن الجائحة”.. مبادرة لفائدة الأطفال المعوزين بتاونات

الحموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني

أمن الناضور يوقف منظمي الهجرة السرية

أمن الناظور يوقف 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في النصب على الراغبين في الهجرة إلى اسبانيا

تابعنا على