مجتمع

إيداع حقوقي سجن أيت ملول بتهمة اغتصاب قاصر نتج عنه حمل 

قررت الغرف الجنحية لدى محكمة الاستئناف بأكادير، اليوم الأربعاء، إيداع رئيس فرع منظمة حقوقية للأطفال بالقليعة، سجن أيت ملول، بتهمة اغتصاب قاصر تبلغ من العمر 15 سنة نتج عنه حمل.

وفي هذا الإطار، ثمنت جمعية “ماتقيش ولادي” لحماية الطفولة، في بلاغ لها توصلت العمق بنسخة منه،  قرار الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بأكادير، بتاريخ 15 يوليوز 2020 ، والقاضي بإلغاء قرار قاضي التحقيق، والأمر بإيداع الحقوقي المذكور السجن.

وتعود تفاصيل القضية، إلى 9 يوليوز 2020، حيث أصدر قاضي التحقيق، بعد تقديم المتهم من طرف الدرك الملكي للقليعة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير، وبعد التحقيق الإعدادي، أصدر قرارا يقضي بوضعه تحت المراقبة القضائية، تحت طائلة إغلاق الحدود في مواجهته، لمدة شهرين قابلة للتجديد، وإطلاق سراحه بعد أدائه كفالة مالية قدرها 3000 درهم، إلا أن النيابة العامة ارتأت استئناف قرار قاضي التحقيق أمام الغرفة الجنحية، وقررت متابعته في حالة اعتقال.

والتمست الجمعية في بلاغها، أن يأخذ القضاء مجراه القانوني، في مواجهة شخص يدّعي حماية الطفولة، تحت غطاء العمل الجمعوي، كما قررت جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة، تقديم دعمها للطفلة الضحية الحامل الآن في شهرها الثامن، عن طريق مؤازرتها من طرف محامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *