الرميد: الواقع الحقوقي بالمغرب ليس جنة فيحاء ولا جحيما أسود

15 يوليو 2020 - 17:37

أقر وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، بأن “واقع حقوق الإنسان في المغرب ليس جنة فيحاء وليس جحيما أسود، ومؤسساتنا الوطنية والدستورية والأمنية وغيرها ليست ملائكية الأداء لكنها ليست شيطانية الطبع والممارسة”على حد تعبيره.

وأبرز الرميد، في مداخلة له خلال اجتماع للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، أن إصرار منظمة أمنيتسي، “على الإدعاءات المجافية للحقيقة والمسيئة للوضع الحقوقي الوطني، لا تخدم حقوق الإنسان في شيء بقدر ما يؤدي للإساءة للوضع ويسيء لسمعة المنظمة، والموقف الصحيح هو إدلاء المنظمة للحجج  المادية، أو نشرها للعالم أو التراجع عن الاتهامات الباطلة، تجسيدا للمصداقية والحيادية التي تعبتر شروط لازمة لأي ممارسة حقوقية نبيلة”.

وأشار، إلى أن “المغرب ظل وسيظل منفتحا بالحوار والتفاعل البناء مع كافة المنظمات الحقوقية غير الحكومية، بما فيها منظمة أمنيتسي التي تتوفر على فرع لها بالمغرب، الاخير الذي يرحب بأي مساهمات لهذه المنظمات المبنية على مقومات النقد الايجابي”.

وشدد الرميد، على أن “المغرب ملتزم بنهج التعاون الايجابي المشترك مع كافة المنظمات وكذا أمنيتسي، شريطة احترام القواعد الداخلية للمملكة، والتزام الضوابط الأساسية لعمل المنظمات المتعارف عليها والمتمثلة في الحياد والموضوعية”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البيجيدي يستدعي بنشعبون بـ”النواب” لمناقشة توجيهات خطة الإنعاش الاقتصادي

الحكومة تستعد لفرض غرامة فورية بـ300 درهم على مخالفي قرار ارتداء الكمامة بالأماكن العامة

عبد الله هناوي

رئيس جماعة الرشيدية: صبرنا صبر رجال الدولة على “بلوكاج” الوالي.. ولم يبق أمامنا إلا الله وجلالة الملك

“قطر الخيرية” تضخ 250 مليون سنتيم في صندوق مواجهة كورونا بالمغرب

حزب يميني متطرف

حزب “فوكس” يهاجم المغرب: الهجرة السرية مستمرة رغم تلقيه مساعدات للتصدي لها

تابعنا على