خارج الحدود، مجتمع

بعد أن استقبلت إبنها .. أم توجه رسالة مؤثرة لنائبة سفير المغرب بالأرجنتين (صورة)

وجهت أسرة طالب مغربي تقيم بفرنسا، رسالة شكر وامتنان، لنائبة سفير المغرب بالأرجنيتن إيمان الضريف، نظير ما قدمته لإبنها الطالب، والذي قضى أزيد من ثلاثة أشهر من الحجر الصحي بالأرجنتين، بعد قرار إغلاق الحدود.

وحسب رسالة الأم آمال القراع، والدة الطالب لقمان، والذي يتابع دراسته بإحدى المدارس العليا للتجارة بفرنسا، توصلت “العمق” بنسخة منها، فقد استعرضت هذه الأخيرة مجموعة من المبادرات، التي قامت بها نائبة السفير بالأرجنيتن، كتوفير السكن بالمجان، والتنسيق مع السفارة الفرنسية، لضمان رحلة العودة التي تمت بتاريخ 13 يونيو الماضي، وتوفير تذكرة بالمجان.

وبخصوص شهر رمضان، فقد استعرضت الأم في رسالتها، مجموعة من المبادرات التي حظي بها ابنها، وهو بالديار الأرجنتينية، حيث تم إيواؤه بمنزل نائبة السفير، ووفرت له كل الظروف رفقة مغاربة آخرين عالقين.

وعملت السفارة المغربية بالأرجنيتن، على مواكبة جميع المغاربة المقيمين بهذا البلد، والبالغ عددهم حوالي 200 مواطن، من بينهم 16 بقوا بدون مأوى، بعد قرار إغلاق الحدود.

نائبة السفير، والتي سبق وأن شغلت منصب مستشارة سياسية بالتايلاند، ومناصب مهمة بوزارة الخارجية المغربية، عملت رفقة طاقم السفارة، على إيواء العالقين 16 المغاربة، والذين تم استقبالهم في أحسن الظروف، وتم توفير جميع الظروف الملائمة، لإقامتهم بالأرجنيتن، إلى حين مغادرتهم، واشارت في تصريحها، بأن جميع المغاربة المقيمين بالأرجنتين، يتمتعون بصحة جيدة، ولم تسجل أية حالة إصابة بكوفيد 19 في صفوفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *