أدب وفنون

مومو يواصل حصد الإنذارات من “الهاكا”

وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، إنذار لمقدم البرنامج الصباحي محمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”، على خلفية حلقة من برنامجه “لو مورنينغ دو مومو” الذي يبث على أثير إذاعة “هيت راديو”، التي لم تحترم فيها المقتضيات القانونية والتنظيمية التي تنص على أن الحرية تمارس في احترام تام لكرامة الإنسان والغير وملكيته والتنوع والطابع التعددي للتعبير “.

وحسب القرار المنشور بالجريدة الرسمية، فقد أشارت الهيئة، أن إحدى حلقات البرنامج التي تعود لـ5 أبريل 2016، “تضمن خطاب المنشط المذكور -بالنظر عن السياق الهزلي الذي جاء فيه من جهة وكذا طرافته من عدمها من جهة أخرى- تضمن عبارات من شأنها أن تمس بكرامة الضيف حمزة لفضلي”.

وتابعت الهاكا، أن المنشط، “حاول في مرات متعددة إهانة الضيف من خلال توجيه أسئلة تهم قضايا شخصية والإفصاح عن معطيات تندرج ضمن الحياة الخاصة للضيف، مما يجعل البرنامج خلال الحلقة السالفة الذكر لا يحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري”.

وبناء على ذلك تقول الهاكا، يصرح أن شركة “هيت راديو” لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية، موجهة لها هيت بوقف بث الخدمة أو جزء من البرنامج لمدة شهر على الأكثر “..