سياسة

البيجيدي يشيد بـ”الطابع الاجتماعي” لقانون المالية ويدعو للإنصات للمواطنين

أشاد حزب العدالة والتنمية بالإجراءات “ذات الطابع الاجتماعي” الواردة في قانون المالية التعديلي، ودعا إلى الإنصات إلى المواطنين والحوار معهم ليتفهموا تنزيل التدابير الاحترازية الاضطرارية، في ظل الجائحة.

وثمّن بلاغ للأمانة العامة لحزب المصباح، المقتضيات الواردة في قانون المالية التعديلي “خصوصا الإجراءات ذات الطابع الاجتماعي، مثل مواصلة دعم المقاولات المغربية وخاصة الصغرى والمتوسطة منها”.

واسترسل “والعمل على المحافظة على مناصب الشغل وتفعيل مبدأ الأفضلية الوطنية وتشجيع الإنتاج المحلي ومواصلة تحفيز الاستثمار الوطني والرفع من استثمارات الميزانية العامة للدولة”.

واعتبر أنها إجراءات ستمكن “من فتح آفاق أكبر لتشغيل الشباب، والحفاظ على أولوية القطاعات الاجتماعية من تعليم وصحة وتشغيل”.

ودعا المصباح إلى ضرورة الإنصات للمواطنين والحوار معهم من أجل “تفهم وحسن تنزيل تلك التدابير الاضطرارية”، التي تفرضها الحالة الوبائية.

وعبّرت أمانة البيجيدي عن تفهمها “للإكراهات التي تفرضها تلك التدابير على المعيش اليومي للمواطنات والمواطنين”، كما دعت المواطنين “لمواصلة التعبئة والتعاون والالتزام بكامل المسؤولية المطلوبة بالتدابير الاحترازية وبالقرارات التي تتخذها السلطات المعنية في إطار قانون الطوارئ الصحية، خاصة عند ظهور بعض البؤر التي تقتضي مزيدا من اليقظة”.

وأشاد المصدر ذاته بصرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي المخصص للأسر العاملة في المهن الحرة والقطاع غير المهيكل، معتبرا ذلك “وفاء” للحكومة بتعهدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *