سياسة

البرلمان بغرفتيه يشكل لجينة مشتركة لإخراج القناة البرلمانية إلى حيز الوجود

اتفق مجلسا النواب والمستشارين على تشكيل لجينة مشتركة من أجل “تسريع النقاش والوصول إلى اتفاق بشأن مختلف المقتضيات” من أجل ضمان إخراج النص المنظم للقناة البرلمانية إلى حيز الوجود في أفق الدورة الحالية.

وخلال اجتماع للجنة التنسيق بين مجلسي البرلمان، أمس الأربعاء، أكدت اللجنة على دور قناة البرلمان “في دعم وتقوية التواصل بين المؤسسة التشريعية وعموم المواطنين، والرفع من مستوى اهتمام ومتابعة المواطنين للعمل البرلماني بمختلف أبعاده”.

وألحّت اللجنة، حسب ما ورد في بلاغ لها، على أهمية “البعد التشاركي في بلورة وثيقة قانونية منظمة للقناة البرلمانية تنسجم مع تطلعات المجلسين”.

واتفق المجلسان، خلال الاجتماع، على تشكيل لجنة عمل مشتركة من أجل تهييئ تصور مشترك للدبلوماسية البرلمانية، “لأهميتها الوازنة في دعم القضايا الكبرى لبلادنا وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية”.

وتدارس الاجتماع أيضا عددا من القضايا المرتبطة ببرنامج عمل البرلمان بمجلسيه، و”في مقدمتها التنسيق بخصوص اختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية، فضلا عن الاجتماع المشــترك للجنتي المالية بمجلسي البرلمان قصد تقديم عرض السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول الإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية للسنة الموالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *