أخبار الساعة، مجتمع

حملة للأمراض النفسية وأمراض القلب والشرايين تستهدف مواطنين بدمنات

بلغ عدد المستفيدين من خدمات حملة طبية، نظمتها مندوبية الصحة بأزيلال، اليوم الخميس، بالمركز الصحي الحضري المستوى الاول بدمنات، حوالي 66 مستفيدا.

واستهدفت هذه الحملة الطبية، المنظمة بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة ودعم من السلطات المحلية، مرضى القلب والشرايين ومرضى الاضطرابات النفسية، إذ استفاد 32 شخصا يتابعون علاجهم بالمراكز الصحية بدمنات من فحوصات في طب القلب والشرايين، و34 من فحوصات في الطب النفسي.

المدير الإقليمي لوزارة الصحة عادل أيت حدو قال في تصريح خص به جريدة “العمق” إن هذه الحكملة الطبية التي شارك فيها اطباء اخصائيين من المستشفى الإقليمي بأزيلال والأطر الصحية بالمركز الصحي الحضري المستوى الأول بدمنات، جاءت في إطار تسهيل عملية الولوج إلى الخدمات الصحية بمدينة دمنات.

وأشار المتحدث إلى أن هذه المبادرة التي رحب بها المستفيدون أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى الفحوصات التي استفاد منها المرضى، وزعت عليهم كمية من الأدوية، كما تم توجيه البعض منه إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال لمتابعة العلاج.

من جانبه، قال الطبيب الرئيس بالمركز الصحي الحضري المستوى الأول بدمنات عبدالغني خرشافي إن هذه الحملة الطبية جاءت لتعويض النقص الذي تعانيه ساكنة دمنات في بعض التخصصات الطبية، ومنها طب الأمراض النفسية وأمراض القلب والشرايين.

وأشار الدكتور خرشافي في تصريح لجريدة العمق أن أهمية مثل هذه المبادرات تكمن في كونها تستهدف فئة محددة، وهو ما يتيح للمرضى الاستفادة بشكل أكبر من خدماتها الصحية.

وعبر المتحدث ذاته عن أمله في إعادة مثل هذه المبادرات التخصصية التي تعود بالنفع على المرضى الذين يضطرون للانتقال إلى مدن أخرى قصد العلاج، وفق تعبير المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *