متقاعد عمره 65 سنة .. "جبار" مترشح باشتوكة ينال البكالوريا ويطمح لدراسة القانون (فيديو)

16 يوليو 2020 - 17:34

استقبل عبد الهادي بوناكي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بإقليم شتوكة أيت بها، صبيحة اليوم الخميس 16 يوليوز 2020، الأستاذ المتقاعد محمد جبار، والذي اجتاز امتحانات الباكالوريا لسنة 2020، صنف الأحرار، وحاز على شهادته بمعدل 11،11.

وفي كلمة للمدير الإقليمي، أشاد هذا الأخير بحيوية الأستاذ المتقاعد، واعتبره نموذجا يحتدى به، خاصة وأنه فضل استغلال وقت فراغه، بعد حصوله على التقاعد، للتفرغ للدراسة، وختم ذلك بحصوله على شهادة الباكالرويا في الآداب والعلوم الإنسانية.

من جهته، قال المترشح محمد جبار، في تصريح للعمق، إنه قضى حوالي 40 سنة في سلك التعليم، درس خلالها العلوم الطبيعية في عدد من المؤسسات التعليمية، وختم مسيرته المهنية كحارس وعام، وناظر بإحدى الثانويات بأيت بها.

وبعد تفرغه للتقاعد، أضاف جبار: “وجدت أمامي متسعا من الوقت، وقررت خوض تجربة امتحانات الباكالوريا، فبعد سنوات من تنظيمها والإشراف عليها، قررت هذه السنة أن أكون مترشحا، وأعود إلى مقاعد الدراسة والجامعة، وحلمي أن أتخصص في القانون خيار فرنسي”.

واستغل جبار وقته في إعداد الدروس، ونفى أن يكون قد اعتمد في طريقة تهييئه للإمتحان على الحفظ، بل اعتمد على الفهم، واستغلال مايتوفر عليه من ملكات وثقافة عامة، وحب للإطلاع على جدروس الفلسلفة والإجتماعيات.

المزيد في الحوار التالي :

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لأول مرة في سوس.. تسجيل 32 إصابة دفعة واحدة بكورونا وعدد الحالات يصل 228

فوضى المداومة ببوزنيقة تثير استياء مساعدي الصيادلة

بؤرة عائلية ترفع عدد حالات كوفيد19 بتيزنيت إلى 12.. وعدد الحالات بسوس يقفل 200

إعلامي

أجيال إعلامية: بنعيسى الفاسي.. إذاعي خاطبه الحسن الثاني من وراء الميكروفون ووصفه عبد السلام ياسين بالفيلسوف

كورونا.. محاكمة أزيد من 6 آلاف معتقل عن بعد خلال 5 أيام

تابعنا على