اقتصاد

باستثمار بلغ 80 مليون درهم.. إنشاء وحدة صناعية للنسيج بتكنولوجيا متقدمة بالبيضاء

وقع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، والمديرة العامة لشركة (أوميغا تكستيل المغرب) سونغ لينغي، اتفاقية أمس الخميس، لإنجاز وحدة صناعية جديدة للنسيج ذات تكنولوجيا متقدمة، والتي سترى النور قريبا بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه سيتم إنجاز هذه الوحدة باستثمار قيمته 80 مليون درهم، مشيرا إلى أنها ستنتج لكل من السوق المحلية والخارجية، الملابس المنسوجة والجوارب والملابس الداخلية، عبر استعمال تقنيات جديدة وآلات ذات تكنولوجية متطورة 4.0.

وذكر البلاغ ذاته، أن هذا المشروع، الذي ستنجزه شركة (أوميغا تكستيل المغرب)، سيمكن من إحداث 200 منصب شغل مباشر و450 منصب شغل غير مباشر، مع تحقيق رقم معاملات تقدر قيمته المالية بـ 75 مليون درهم.

وشدد العلمي وفق البلاغ ذاته، على أهمية هذا الاستثمار الجديد الذي يعكس الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المستثمرين الدوليين كمحطة للإنتاج والتصدير، وقدرة صناعة النسيج الوطنية على التموقع في مرحلة ما بعد كوفيد- 19.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع سيساهم في تنشيط قطاع الحياكة المغربي وتطوير القيمة المضافة للمنتوجات ذات الصلة، وذلك حول المنظومتين الصناعيتين للحياكة وتوزيع العلامات التجارية، على الصعيدين الوطني والدولي، بالخصوص على المستوى الأفريقي.

يشار، إلى  أن (أوميغا تكستيل المغرب) هي مقاولة مغربية، برأسمال صيني 100 في المائة، متخصصة في صناعة الجوارب والملابس الداخلية (سراويل نسائية لاصقة، وجوارب طويلة وقصيرة، وقمصان، وألبسة داخلية ومنتوجات أخرى مشابهة).

وتشغل هذه الشركة، المستقرة بالمنطقة الصناعية لسطات، حاليا 170 شخصا، كما يوجه إنتاجها بالكامل إلى السوق المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *