آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بسبب تصنيف مراكش في المنطقة 2 .. متصدر بطولة الهواة يتدرب على الإسفلت

منعت السلطات المحلية نادي الاتفاق الرياضي المراكشي من استغلال أحد ملاعب القرب بمقاطعة المنارة بمراكش بدعوى “منع التجمعات بسبب كورونا لتواجد المدينة في المنطقة 2” إلى حين التوفر على رخصة من ولاية الجهة، مما اضطر اللاعبين إلى إجراء حصة تدريبية على الإسفلت.

وقال سعيد الشرع رئيس النادي لجريدة العمق إن  الباشا والقائد يرفضان ولوج النادي إلى الملعب المعشوشب لعدم وجود رخصة من الولاية، وهذه الأخيرة تنتظر أمرا من وزارة الداخلية ، كما أخبر بذلك.

وأضاف المتحدث ذاته “بل الأدهى من إن النادي لم يستطع الحصول لأعضائه على رخصة استثنائية للتربص خارج المدينة، على حد تعبيره، موضحا أن بادر إلى إجراء تحاليل كوفيد ل 45 من أعضائه، وطلعت كلها سلبية”.

وأكد الشرع أن فريقه يطمح للصعود، لكن ظروفه الاستعداد غير ملائمة بتاتا في الوقت الذي تستعد النوادي المنافسة خارج بكل أريحية.

وتنتظر النادي المتصدر لبطولة القسم الثاني دوري الهواة شطر الجنوب إلى حدود الدورة 23 قبل توقفها بسبب كورونا، مباراتين هامتين أمام كل من أمل تزنيت واتحاد الفقيه بن صالح.

وأضاف أن المنع الذي طال النادي يضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص، في الوقت الذي لم يبق على استئناف البطولة غير أقل من شهر واحد (15 غشت) كما حددت ذلك الجامعة.

وأبرز أن منع أعضاء النادي من ولوج ملعب القرب بحي المحاميد، دفعهم إلى إجراء حصة تدريبية أول أمس، بينما  تدرب اللاعبون  مساء أمس الخميس على الإسفلت أمام الملعب، في منظر “لا يتمناه لك عدو بله صديق ومحب”.

وأشار الشرع إلى القنيطرة ومدن أخرى توجد بالمنطقة، لكن وأنديتها تتدرب بمعدل حصتين يوميا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *