مجتمع

الحاصلة على أعلى معدل بجهة مراكش تكشف سبب اختيارها مهنة طب أمراض السرطان (فيديو)

حصلت التلميذة صفية لحبيب من مديرية مراكش على معدل 19.19 في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا 2020، وهو الأعلى بحهة مراكش أسفي.

وانتزعت هذه التلميذة ذات الـ17 ربيعا نقاطا ممتازة في جميع المواد، إذ نالت نقطة 20 بمادة الرياضيات وبمادة الفزياء، و19.50 بمادة الإنجليزية، و18 بمادة الفلسفة، و16.75 بمادة علوم الحياة والأرض.

وقالت صفية لجريدة “العمق”، إنها سعيدة بهذا الإنجاز الذي بذلت فيه مجهودا كبيرا، لا سيما أن الاستعدادات كانت في ظروف خاصة، تزامنا مع مواجهة الجميع لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضافت صفية وقد غلبتها الدموع، إن طموحها هي أن تصير طبيبة لأمراض السرطان، مبرزة أن قريبة لها أصيبت بهذا المرض، واثر ذلك كثيرا عليها.

وبخصوص امتحان الرياضيات التي خلف جدلا واسعا، أبرزت التلميذة وهي من شعبة العلوم الفيزيائية بمدرسة النافورة بمراكش، أن الأمر الذي فاجأ البعض هو تغير منهجية وضع الأسئلة، مبرزة أنه خاطب الكفاءات بدل المعارف.

ونوهت بجهود أساتذتها ومدرستها خلال الاستعداد للامتحانات، مشيرة إلى جميع زميلاتها وزملائها جعلوا من التفوق عنوانا.

وبخصوص الدورة الاستدراكية، أكدت صفية أن لاشيء مستحيل، وحدها الإرادة قادرة على هزم كل الصعوبات ونيل النفس ما تتمناه ليس في الدراسة فقط، ولكن في الحياة كلها.

من جهته قال أب التلميذة إن سر نجاح صفاء  هو خلقها الممتاز وحبها للدراسة، وأيضا للحياة. وأضاف لجريدة العمق أنه يتمنى لها مستقبلا زاهرا، مكافأة لها على ما تبذله من جهد في مسارها الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *