أخبار الساعة، اقتصاد

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية: الاستراتيجية الوطنية للسياسة العقارية في مراحلها النهائية

أعلنت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أن الاستراتيجية الوطنية للسياسة العقارية في مراحلها النهائية، وذلك بعد الاشتغال عليها لما يقرب من 15 شهرا، بمشاركة مختلف الفرقاء المعنيين من وزارات ومؤسسات عمومية ومهنيين وخبراء في المجال العقاري. جاء ذلك بمناسبة تقديم المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، كريم تاجموعتي تقريرا مرحليا، اليوم الأربعاء، حول وضعية تقدم أشغال هذه الاستراتيجية أمام اللجنة الوزارية الدائمة للسياسة العقارية.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنه “تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وعقب تعيين السيد تاجموعتي كمنسق وطني لإعداد وتنزيل هذه الاستراتيجية، قدم المدير العام للوكالة تقريرا حول تقدم الأشغال أمام اللجنة الوزارية الدائمة للسياسة العقارية”.

وذكر البلاغ بأن جلالة الملك دعا، في رسالة ملكية سامية موجهة إلى المشاركين في المناظرة الأخيرة حول العقار، إلى اعتماد استراتيجية وطنية شمولية واضحة المعالم، وتنزيلها في شكل مخططات عمل، مشيرا إلى أن جلالته أكد على أهمية هذه الاستراتيجية ودورها في الرفع من مردودية ونجاعة السياسة العقارية للدولة كرافعة أساسية للتنمية المستدامة. وتابع المصدر ذاته، أنه في هذا السياق، أعطى جلالة الملك، موافقته السامية على تعيين كريم تاجموعتي، المدير العام للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، كمنسق وطني لإعداد وتنزيل استراتيجية وطنية للسياسة العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *