مجتمع

إنزكان تستثمر 2 مليار في النظافة.. ورئيس المجلس: صفقة مكلفة ولكن المصلحة تقتضيها (فيديو)

أعطت الجماعة الترابية لإنزكان، صبيحة اليوم السبت 18 يوليوز 2020، عملية انطلاق صفقة النظافة، والمقدرة قيمتها بحوالي مليار و900 مليون سنتيم، والتي تؤديها الجماعة سنويا لمدة سبع سنوات لشركة متخصصة، من سنة 2020 إلى نهاية 2026.

وسلمت الجماعة للشركة، صبيحة اليوم معدات للتنظيف، وتشمل شاحنات متطورة صديقة للبيئة، وشاحنة للكنس الميكانيكي، وجرافة، ودراجات نارية وعادية للكنس، وحاويات متنقلة عبر دارجات عادية، وحاويات تابثة يبلغ اليوم عددها 10 هذه السنة، وفي السنة المقبلة سيتم تتبيث 8 السنوات المقبلة، إضافة إلى ثلاث سيارات سيتم توظيفها في المراقبة اليومية.

وعلى هامش انطلاق الصفقة، قال أحمد أدراق رئيس المجلس البلدي لانزكان، في تصريح لـ”العمق”، إن “الصفقة مكلفة بالنسبة لجماعة انزكان، إلا أن التدبير المفوض يقتضي ذلك، بل وأصبح أمرا ضروريا كما هو الحال في باقي المدن الكبرى المغربية، ونتمنى أن تنال هذه الصقة رضا الساكنة، التي يتجاوز اليوم عددها حوالي 150 الف نسمة”.

من جهته قال مصطفى عقيدة، المندوب التجاري للشركة المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بانزكان، في تصريح للعمق: ” اليوم تسلمنا أكثر من 20 شاحنة صديقة للبيئة وبمواصفات عالمية، ومعدات وآليات، باستثمار يتجاوز 22 مليون درهم، وسنعمل على العمل بكل أطقمنا المدربة والمكونة، على تحقيق الأفضل لساكنة انزكان”.

وأضاف، “شركتنا اشتغلت سبع سنوات بالمدينة، والجماعة جددت فينا الثقة لسبع موالية، وبهذا الاستثمار الجديد، سنعمل على تحقيق نظافة تليق بالمدينة وساكنتها، ونحن متأكدون من أن الساكنة ستلمس الفرق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *