مجتمع

جماعة مراكش .. إعفاء مهندس بعد شكاية الضحى ومسؤول يوضح (فيديو)

قرر نائب عمدة مدينة مراكش المكلف بالتعمير إعفاء أحد مهندسي القسم من بعض المهام التي كان مكلفا بها، بعد شكاية من شركة الضحى حول “عرقلة” مشاريع بسبب “امتناع المهندس عن توقيع الموافقة على تصميم تعديلي لمشروع سكني”.

وأوضح النائب المكلف بالتعمير محمد توفلة في ندوة صحافية، عقدها لشرح حيثيات الملف، أن مصالح القسم سجلت تأخرات في ملفات كثيرة كان المهندس المذكور مشرفا عليها، رغم التوصيات الصادرة عن رئيس القسم وعن نائب العمدة قصد تسريع وتيرة الملفات ذات الطابع الاستثماري خصوصا والرخص العقارية عموما.

وقال توفلة “قناعتي الشخصية أن المهندس لم يعد يقوم بمهامه بالشكل المطلوب حسب ما تتبعته بناء على مسؤوليتي”، نافيا كل التهم الصادرة عن المهندس القائلة بأن الإعفاء جاء “بسبب عدم الموافقة على ملف به شبهات”، مشددا على أن كل المصالح الخارجية رخصت للتعديلات التي أدخلها صاحب المشروع على التصميم الأول.

وأضاف أن تقريرا قدمه المهندس رئيس قسم التعمير بجماعة مراكش، فاجأه “بشكل كبير” بوجود “تعثرات كبيرة وعدم احترام الآجال المحددة قانونا في دراسة الملفات التي تم توكيلها للمهندس المعفى”.

وتابع أن “جميع الملفات المحسوبة على المهندس المذكور تم تدارك التأخر فيها بعد توقيعها من طرف مهندسين آخرين يشتغلون إلى جانبه في القسم”.

واعتبر توفلة أن “النقطة التي أفاضلت الكأس هي شكاية شركة الضحى التي تقول فيها إن الجماعة غيرت رأيها من الموافقة إلى الرفض بشأن مشاريع معينة، مطالبة بتوضيح أسباب رفض التأشير على المشاريع من جماعة مراكش دون غيرها من المصالح الخارجية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *