مجتمع

الأطباء العامون بالقطاع الخاص يهاجمون “هيئة الأطباء” ويعلقون على الاستقالات

هاجمت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، الهيئة الوطنية للأطباء والطبيبات، قائلة إنها “انسلخت عن مسببات خلقها”.

وعلقت تنسيقية الأطباء العامين بالقطاع الخاص عن الاستقالات التي عرفتها الهيئة الوطنية للأطباء والطبيبات، جهويا ومركزيا، وعن التطورات التي عرفتها.

وقالت التنسيقية إن خمسة أطباء استقالوا من الهيئة، بحر الأسبوع الماضي، “تلكم الاستقالات التي انضافت لقافلة الاستقالات التي عرفتها الهيئة الوطنية مركزيا وجهويا رفضا لقرارات الجمع العام الأخير شهر يناير بطنجة”.

وانتقدت التنسيقية “صمت” هيئة الأطباء عن “الضغوطات والاختلالات والانفراد بالقرار” التي ذكرها عدد من الأطباء في رسائل استقالاتهم.

وسجل المصدر ذاته “صمتا فظيعا غير مفهوم، يوحي بأن الهيئة الوطنية للأطباء انسلخت عن مسببات خلقها، فاتخذ الساهرون عليها قرار العمل السري، كأن ما يجري بداخلها لا يعني الممارسين الذين تمثلهم”.

واعتبرت التنسيقية أن موجة الاستقالات ما هي إلا “الأكمة التي تخفي وراءها ما تخفيه”، قائلة إن بعض أعضاء الهيئة الوطنية “فضلوا عرض النزاعات التي تجمعهم ببعض الزملاء والزميلات على أنظار القضاء، رغم عدم عقد المجالس التأديبية التي تنص عليها القوانين المنظمة لعمل الهيئة، وكذا الأعراف والتقاليد الطبية الضاربة في التاريخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *