أخبار الساعة، مجتمع

تأسيس الفرع الجهوي بالعيون لجمعية منتدى الصحراء للحوار والثقافات

عقد فرع جهة العيون الساقية الحمراء، لجمعية منتدى الصحراء للحوار والثقافات، يوم 17 يوليوز 2020 الماضي، الجمع التأسيسي لفرع جهة العيون الساقية الحمراء، لجمعية منتدى الصحراء للحوار والثقافات،بمدينة العيون، بحضور صلاحي السويدي رئيس منتدى الصحراء للحوار و الثقافات، وأعضاء مؤسسين لفرع الجمعية.

وبعد كلمة افتتاحية باسم اللجنة التحضيرية، و كلمة صلاحي السويدي رئيس المنتدى بالرباط، حول أهداف المنتدى وإنجازاته على المستوى الوطني، و اشتغال المنتدى على المستوى الوطني، أبرز المتحدث الأداور التي تقوم عليها، خاصة تاريخ الصحراء المغربية، وبناء الديمقراطية، والمساهمة في السلم الإجتماعي، ونشر ثقافة حقوق الإنسان التضامنية والتكافل و التآزر الإجتماعي بين مكونات المجتمع.

 بعد ذلك تدخل محمد سالم البيهي، المنسق الجهوي، حيث تطرق خلال الجمع العام حول أهمية حضور رئيس المنتدى بشخصه من مدينة الرباط، للإشراف على تأسيس الفرع الجهوي، و أبرز الأدوار التي سيقوم بها المنتدى جهويا بكل فعالية،  خدمة للمجتمع من تأطير و مبادارات إقتصادية و إجتماعية.

كما تطرق ذات المتحدث لأهداف هذا المولود الجمعوي الجديد، وتم فتح باب للنقاش بين الحاضرين حيث تم تثمين هذه المبادرة لتكون قفزة نوعية للعمل الجمعوي بالصحراء، لتفعيل شراكات مع ممثلي القطاعات الحكومية، والمؤسسات الدستورية بالجهة.

وتم في الأخير  انتخاب رئيس الجمعية وباقي أعضاء المكتب الإداري وعلى راسه محمد سالم البيهي رئيس الفرع الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *