الاشتراكي الموحد يراسل والي جهة فاس حول

الاشتراكي الموحد يراسل والي جهة فاس حول "الماء الصالح للشرب"

20 يوليو 2020 - 16:32

في إطار متابعته لمشكل الماء الصالح للشرب بحي ليراك بمدينة فاس، وجّه حزب الاشتراكي الموحد بالمدينة ذاتها مراسلة لوالي جهة فاس مكناس، ورئيس الجهة ذاتها وعامل الإقليم ورئيس مجلس مدينة فاس يدعوهم فيها بتقديم توضيحات حول مشكل المياه بالحي سالف الذكر.

وقال الحزب في المراسلة التي توصلت "العمق" بنسخة منها، إنه يتابع ببالغ القلق ما يجري "بحي ليراك" من احتجاجات حول تغير طعم ولون الماء الشروب، متسائلا عن سبب تغير المصدر المزود بالماء وعن الإجراءات المتخذة للشرب لمعالجة هذا المشكل حتى تعود الطمأنينة للسكان.

وكان الحزب قد أعلن في بيان سابق تضامنه المطلق واللامشروط مع ساكنة حي "ليراك"، التي خرجت للاحتجاج ضد تغيير لون وطعم الماء الشروب، داعيا السلطات المحلية والمنتخبة والمكتب الوطني الصالح للشرب إلى ضرورة التعاطي الإيجابي مع مطالبها وإعادة ربط شبكة مياه هذا الحي بالمورد الأصلي “حتى لا تتطور الأمور إلى ما هو أسوأ”.

ودعا رفاق منيب في البيان الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه الوكالة المستقلة للماء والكهرباء لأخذ بعين الاعتبار أداء الشهرين السابقين بناء على تقدير الوكالة وضرورة تقسيم فاتورة الاستهلاك بالتفصيل على ثلاثة أشهر حتى لا ترتفع سومتها "لإبعاد المدينة وساكنتها عن كل توتر أو احتقان خاصة في ظل هاذه الظروف العصيبة".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ياسمين فاس

خطأ طبي يسبب شللا لطفلة بفاس تبلغ 7 سنوات (فيديو)

نقابة الرصديين تقرر الاحتجاج بالشارة السوداء

بينهم امرأة.. شرطة فاس توقف عصابة من 7 أشخاص

تابعنا على