سياسة

قانون المالية التعديلي.. البام يعبر عن استيائه من رفض الحكومة لمقترحيه

زهور الوهابي

عبر فريق حزب الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، عن استيائه من رفض الحكومة لمقترحين تقدم بهما بخصوص القانون التعديلي للمالية.

وقالت النائبة عن البام زهور الوهابي، في كلمة لها خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، إن حزبها تقدم بمقترحي قانون يرومان تعديل المادة 56 من القانون رقم 67.12 المتعلق بالكراء السكني والمهني، والمادة 26 من القانون رقم 49.16 المتعلق بالكراء التجاري والصناعي والحرفي.

وأضافت الوهابي “إننا في فريق الأصالة والمعاصرة نعبر عن استيائنا الكبير من التجاوب السلبي للحكومة تجاه المقترحين، اللذين كانا، وبإجماع الأغلبية والمعارضة، سيجدان حلول واقعية لعلاقة المكتري بالمكري”، مسترسلة “اقترحنا كفريق عدم الحكم بإفراغ المكترين الذين تعذر عليهم أداء الواجبات الكرائية بفعل توقف مصدر رزقهم وأنشطتهم المختلفة، جراء حالة الطوارئ والحجر الصحي”.

وشددت عضو لجنة العدل والتشريع على أن فريقها سيتجه نحو تفعيل مسطرة النظام الداخلي ويناقش ما وصفته بالرفض الدائم لمقترحات المعارضة من قبل الحكومة جلسة علنية، قائلة “لا نستغرب تعاطي الحكومة السلبي مع هذين المقترحين لأنها دائما ترفض مقترحات بناءة تتقدم بها المعارضة، وهو ما لمسناه أيضا خلال مناقشة القانون المالي التعديلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *