سياسة

البام: فئة الشباب توجد في آخر أولويات الحكومة.. وسياستها لا تستجيب لانتظاراتهم

انتقد فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، تعامل الحكومة مع ملف الشباب، مشيرا إلى أن هذه الفئة توجد ضمن آخر أولويات الحكومة، “الأخيرة التي عجزت عن تخفيض مستويات البطالة في صفوفهم” وفق تعبير الفريق.

جاء ذلك، خلال تعقيب للحزب في الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، اليوم الاثنين بمجلس النواب.

وأبرز الحزب، أن “الحكومة، لا تتجاوب مع اقتراحات المعارضة وكذا إطارات المجتمع المدني، التي تنبه لآثار سياستكم الكارثية على واقع المواطنين”، مشيرا بالقول “سياستكم غير مستجيبة لانتظارات الشباب، وليس لكم قدرة على خلق جيل إصلاحات وخلق طفرة في مجال الاستثمار لإنتاج الثروة وخلف فرص الشغل”.

وتابع الفريق، “أكدنا مرارا عدم احترام وعودكم الانتخابية، وعجز معالجة مظاهر الاحتقان الاجتماعي وعدم القدرة على إعادة ترتيب الأولويات”.

وتسائل الفريق، عن “الضمانات التي قدمتها الحكومة لفائدة تلاميذ الباكالوريا في العالم القروي لتحقيق مبدئ تكافئ الفرص علما ان دول عدة قامت بمبادرات مهمة” على حد تعبيره.

وزاد أن فئة كبيرة من الشباب لا تجد أجوبة في مداخلات الحكومة، ويعانون هشاشة وعوز كبيرين بسبب تزايد البطالة، مطالبا بضرورة ضخ أموال كبيرة في قطاع التعليم والتربية والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *