مجتمع

السعودية تعلن 31 يوليوز عيدا للأضحى .. والمغرب يراقب هلال ذي الحجة غدا

أعلنت المحكمة العليا بالسعودية، أن بعد غد الأربعاء القادم هو أول أيام شهر ذي الحجة للعام الهجري 1441، وأن غدا الثلاثاء هو المكمل لشهر ذي القعدة 30 يوما.

وقالت المحكمة العليا بالسعودية في بيان لها، إن الوقوف بعرفة سيكون يوم الخميس التاسع من شهر ذي الحجة لهذا العام 1441 الهجري، ويوافق 30 يوليوز 2020، وعيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الذي يليه.

وأشارت إلى أنه بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، تبين أنه لم يتقدم أحد للشهادة برؤية الهلال بعد مغرب هذا اليوم، وهو ما يعني أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر ذي القعدة.

يشار إلى أن السلطات السعودية قررت في 22 يونيو الماضي أن يقتصر أداء مناسك الحج لهذا العام على أعداد محدودة من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وأوضحت السلطات السعودية أن قرارها يأتي “حرصا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات جائحة كورونا”.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن مراقبة هلال شهر ذي الحجة ستكون يوم الثلاثاء 29 ذي القعدة 1441 هجرية موافق 21 يوليو 2020.

ودعت الوزارة في بلاغ لها، اطعلت عليه جريدة “العمق”، القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، إلى أن يخبروها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته، وذلك بواسطة أرقام الهاتف المعتمدة للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *