مجتمع

تشققات “خطيرة” تثير الرعب لدى سكان عمارة لـ”العمران” بتامنصورت.. وهيئة تحذر من “كارثة محتملة”

ظهرت عيوب وتشققات وصفت بالخطيرة بالواجهة الأمامية وبأجزاء واسعة بتجزئة قصور ورزازات عمارة “ب” 2 بمدينة تامنصورت، مما بات يثير الرعب في صفوف الساكنة.

وأفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أنها توصلت بعريضة من الساكنة تطالب من خلالها الجهات المسؤولة بإدارة مجموعة “العمران تامنصورت” بالتدخل الفوري لإصلاح هذه العيوب والتشققات.

وطالب الموقعون على العريضة أيضا بإعادة طلاء العمارة وتوفير مرافق للأطفال وحل مشكل الواد الحار.

الجمعية ذاتها وقفت على هاته الاختلالات الناتجة عن “الإخلال بدفتر التحملات”، ونبهت إلى خطورة الوضع بالعمارة، محملة إدارة “العمران تامنصورت” تبعات “حصول كارثة محتملة في حالة استمرار تجاهل مطالب السكان وعدم التدخل لإصلاح هذا الخلل في البناء خصوصا أن التجزئة حديثة”.

وطالبت الجمعية السلطات المحلية بالتدخل العاجل والفوري للضغط في اتجاه صون سلامة المواطنات والمواطنين وحماية سلامتهم الجسدية.

كما شددت على جرد وإحصاء جميع العمارات والمداخل على مستوى تامنصورت التي تعاني من نفس المشكل وإصلاح شبكات الصرف الصحي والماء الصالح للشرب بها، مع توفير المرافق الاجتماعية والمساحات الخضراء لفائدة سكان هاته الإقامات السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • قائل حق
    منذ 4 سنوات

    السلام عليكم .. معروف منذ القدم أن عمارات العمران تبنى بالفش و سرقة جيوب المواطنين. كما تقطن في تلك العمارة فتاة تشتغل في وكالة سياحية مع صديقها في نفس الشقة.. أي الغش يقطنه الحرام و يدعيان أنهما متزوجان أمام الساكنة