اقتصاد

بسبب انتهاكه عددا من القواعد .. بنك إسبانيا يغرم بنك بنجلون 10 ملايين درهم

قرر بنك إسبانيا تغريم البنك المغربي للتجارة الخارجية التابع لمجموعة بنك إفريقيا، ما يقارب 10 ملايين درهم بسبب “انتهاكات قام بها تتمثل في عدم الامتثال لقواعد حوكمة الشركات وسياسة المكافآت، وقصور في هيكله التنظيمي وآليات الرقابة الداخلية في مكتبه بمدريد”.

ووفق ما نقله موقع “ميديا 24″، فقد تم تغريم البنك، 600 ألف أورو بسبب عدم امتثاله لحوكمة الشركات وسياسة المكافآت، و300 ألف أورو، بسبب قصور في هيكله التنظيمي وآليات الرقابة الداخلية.

وتابع، أنه تم تغريم عدد من المسؤولين بالبنك، منهم راضي محمود حمودة الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي بغرامتين تصلان لـ450 ألف أورو، مع فقدان الأهلية لشغل مناصب إدارية في أي مؤسسة ائتمانية أو قطاع مالي لمدة سنتين.

كما تم تغريم مديري البنك بدورهم، ويتعلق الأمر بكل من محمد عجومي بـ72 ألف أورو، وعز الدين كسوس بـ66 ألف أورو، وإبراهيم بن جلون تويمي بـ5760 أورو، وجيرونيمو بايزبـ64 ألف و500 أورو وعثمان بنجلون بـ44 ألف و400 أورو، ومحمد بناني بـ12 ألف أورو، ومامون بلغيتي بـ6 آلاف أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حميد من الصحراء المغربيه
    منذ 4 سنوات

    المرجو من البنك خفض les frais tenu du compte et aussi les frais annuelle s de la carte guichet.... والله العظيم راكم قتلتونا ...عاااار عليكم