اقتصاد

بايتاس: لولا مخطط المغرب الأخضر لعشنا أزمة غذائية .. و”أونسا” تقوم بعمل كبير

اعتبر البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار مصطفى بايتاس أنه “لولا مخطط المغرب الأخضر لوجدنا أزمة غذائية خلال فترة الحجر الصحي”، مشيرا إلى أنه “أثبت فعاليته ونجاعته”.

جاء ذلك، في كلمة له باسم فريق التجمع الدستوري، خلال اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، لمناقشة عرض حول المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأبرز بايتاس، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، “وفرت إرثا كبيرا نفتخر به، وفي ظرف قياسي استطاعت أن تكسب ثقة مؤسسات دولية، ولها القدرة والقوة على أن تُوصل المتتجات المغربية لأسواق مهمة”.

وتابع، “اليوم ثبت أنه يجب الاستثمار أكثر في اقتصاد المعرفة والصحة، وحان الوقت لرد الاعتبار لهذه المؤسسة، التي تقوم بعمل كبير”.

وبخصوص المداخيل المؤدى عنها، قال بايتاس، إن “هناك طلب كبير على المؤسسة وخدماتها، ويجب الاستثمار فيه أكثر، والاتجاه لتكون خدمتها متوفرة في مجموعة من مناطق المملكة”.

وأورد المتحدث، أن المؤسسة، تعاملت مع مرض الحمى القلاعية “ببراعة”، وتجاوبت بشكل سريع مع  ملفات الفلاحين، “وخلات لأول مرة في تاريخ المغرب الفلاح يتيق في الفاعل الحكومي” وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *