مجتمع

المغرب في الرتبة 35 عالميا والثاني إفريقيا في عدد تحاليل “كورونا”

قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، إنه من حيث عدد التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها، أصبحت المملكة تحتل المركز الـ35 عالميا، والثاني إفريقيا، والخامس بجهة شرق المتوسط.

وكشف لمرابط، أمس الثلاثاء، خلال الندوة اليومية حول مستجدات “كورونا”، أن مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج يبلغ حاليا 2073 حالة، تتوزع بين جهات طنجة-تطوان-الحسيمة (748 حالة)، وفاس-مكناس (472 حالة)، والدار البيضاء-سطات (351 حالة)، ودرعة-تافيلالت (8 حالات)، وسوس-ماسة (7 حالات).

وأشار المسؤول المذكور، أن مجموع الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة يصل إلى 34 حالة، من ضمنها 5 تحت التنفس الاصطناعي، تتوزع بين جهات مراكش-آسفي (12 حالة)، والدار البيضاء-سطات (10 حالات)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (8 حالات)، وفاس-مكناس (3 حالات)، والرباط-سلا-القنيطرة (حالة واحدة).

فيما أشار المرابط، إلى أن معدل توالد الحالات بالمغرب 1,11، مضيفا أن عدد الحالات المستبعدة بلغ 18 ألفا و853 بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى مليون و29 ألف و64 حالة.

وسجل المغرب، أمس الثلاثاء، 180 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و257 حالة شفاء، و أربع حالات وفاة خلال الـ24 ساعة، رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 17 ألف و742 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *