أخبار الساعة، مجتمع

تخفيفا لأعباء التنقل.. جماعة خنيفرة تطلق خدمة “الضبط الرقمي”

أطلقت الجماعة الترابية خنيفرة، خدمة “مكتب الضبط الرقمي”، لتمكين العموم من ولوج هذه الخدمة في ظل التدابير التي اتخذتها الحكومة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).

وتهدف هذه المبادرة، بحسب بلاغ صادر عن الجماعة، إلى إعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجماعة لتسليم مراسلاتهم، إذ سيتوصل كل مرتفق مباشرة بعد وضع ملفه، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، بإشعار التوصل عبر البريد الالكتروني للمرتفق يتضمن رقم المراسلة وتاريخها، مما سيمكنه لاحقا من تتبعها سواء عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف.

وفي هذا السياق، يمكن الولوج إلى هذه الخدمة، وفق ذات البلاغ، بالموقع الالكتروني للجماعة / وعبر الرابط التالي: https://courrier.gov.ma/virtualbo/index.phppage=courrier.FormulaireDemande&idOrg=3802&lang=ar&h=8a11dd6b1b088b18cdaabb45fc7b8ded2500a0c411378cf9b583d074d2f12c94٬ حيث يتم تتبع المراسلات عبر تطبيق الكتروني خاص بمكتب الضبط.

وأشار المصدر ذاته، أن جماعة خنيفرة أطلقت منصة تدبير المراسلات في إطار سياسة التحول الرقمي الرامية إلى التقليص من استعمال الوثائق الورقية ورقمنة الخدمات، وكذا تحديث أنظمة الأرشفة والتوثيق، مبرزةً أن الشراكة الجديدة، المحدثة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ساهمت في توسيع الخدمة لتشمل المراسلات الواردة من قبل المواطنين وتدبيرها عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *