أخبار الساعة

طقس حار مع كتل ضبابية اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء ، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بسوس ، جنوب البلاد ، الجنوب الشرقي و بالسهول الداخلية.

كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية أو بضباب على سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية مع قطرات مطرية و رعد محلي.

وسيكون الطقس مستقرا بباقي المناطق مع سماء قليلة السحب الى صافية. كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي و بجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، وستهب شمالية بالأقاليم الجنوبية و بالسواحل الوسطى و ضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي و بجنوب المنطقة الشرقية و شمالية الى أحيانا غربية بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و 31 درجة بالجنوب الشرقي، شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية ، وما بين 22 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، منطقة سوس والسفوح الجنوبية-الشرقية، السايس ، الريف و السهول غرب الأطلس و ستكون ما بين 18 و 22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 41 و 45 درجة بداخل كل من الاقاليم الجنوبية و سوس و أقصى الجنوب الشرقي، وما بين 35 و 41 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، جنوب المنطقة الشرقية، السايس ، السهول غرب الأطلس ، هضاب الفوسفاط و والماس وداخل الشياضمة ، وما بين 29 و 35 درجة بالريف، شمال المنطقة الشرقية ، السهول الأطلسية و شمال-غرب الأقاليم الجنوبية و ستكون ما بين 23 و 29 درجة بالأطلس و بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالمتوسط وبالبوغاز وشمال بوجدور وهائجا الى قوي الهيجان ما بين بوجدور والكويرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *