أخبار الساعة، مجتمع

مهنيو تعليم السياقة بمراكش يتظاهرون ضد منعهم من استئناف العمل (صور)

نظم عدد من مهنيي تعليم السياقة بمراكش وقفة احتجاجية، للتنبيه إلى الأوضاع المزرية التي باتوا يعيشونها جراء تداعيات أزمة الجائحة الوبائية كورونا.

ورفع المحتجون أمام ولاية مراكش شعارات ولافتات تظهر “مأساتهم”، وتطالب بالسماح لهم باستئناف عملهم مثلهم مثل باقي المدن المغربية.

وقال مصدر من لجنة اليقظة الدائمة لقطاع تعليم السياقة، إن المتضررين يناشدون المسوؤلين التدخل للتخفيف من هذه التداعيات على القطاع.

وأبرز أن رؤساء التمثيليات الوطنية الممثلة للقطاع راسلوا والي جهة مراكش آسفي لوضع حد لمعاناة المهنيين بمدينة مراكش، مبرزا أن توقفهم عن العمل منذ مارس الماضي ترتب عنه تأثير نفسي ومادي عليهم وعلى أسرهم، لا سيما وأن جلهم لم يستفيدوا من أية مساعدة مادية.

واستغرب المصدر كيف أن مدينة مراكش استثنيت من العمل بامتحانات نيل رخصة السياقة، فيما غيرها يعمل بشكل عاد بعض النظر عن تصنيفها ضمن المنطقة 1 أو 2.

وأكد أن ممثلي المهنيين بمراكش وقعوا في يونيو الماضي مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.على بروتوكول وقائي، لاستئناف العمل، لكن مازالوا ينتظرون  التأشير بالسماح لهم باستئناف عملهم، و استئناف إجراءات مركز الامتحان، لطي هذه الصفحة المؤلمة، وإنقاذ القطاع بالمدينة من السكتة القلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *