مجتمع

أمن العيون يوقف شخصين أحدهما موريتاني بتهمة بـ”الاتجار في البشر”

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، أمس الأربعاء، شخصين أحدهما مغربي والآخر يحمل الجنسية الموريتانية، بتهمة “تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر”.

وأوضح بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن المتهمين البالغين من العمر على التوالي 37 و38 سنة، تم توقيفهما بشارع الحزام الكبير بمدينة العيون، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتابع البالغ أن عملية أمنية بمنزل يوجد بحي العودة مكنت من ضبط 20 مرشحا للهجرة غير المشروعة، بينما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بهذا المنزل عن حجز سيارة رباعية الدفع تستعمل في نقل المرشحين، بالإضافة إلى أربعة قوارب مطاطية وثلاثة أجهزة لتحديد المواقع، إلى جانب مجموعة من صفائح ترقيم السيارات وهواتف نقالة تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أنه تم وضع المتهمين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن توقيف باقي المتورطين في نشاطها.

وأبرزت المديرية العامة للأمن الوطني أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يأتي في سياق العمليات الأمنية الرامية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *