أخبار الساعة، مجتمع

وحدة طبية متنقلة تستهدف 496 شخصا بأزيلال

نظمت مندوبية الصحة بأزيلال، أمس الأربعاء، وحدة طبية متنقلة لفائدة ساكنة جماعة أنركي بالإقليم ذاته، وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال وبدعم من السلطات المحلية وجماعة انركي وبمشاركة الأطر الصحية بالمركز الصحي بأنركي.

وبحسب بلاغ للمندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال، فقد استهدفت هذه الوحدة الطبية ساكنة مركز الجماعة والدواير المجاورة لها، حيث قدر عدد المستفيدين من هذه المبادرة بـ 496 مواطنا.

المصدر ذاته، قال إن المبادرة قد شملت فحوصات طبية، كشف مرضى السكري، والتلقيح، والتخطيط العائلي وتنظيم الأسرة، وتتبع المرأة الحامل، فضلا عن حملة للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وتوزيع الأدوية بالمجان.

بلاغ المندوبية أشار إلى أن الوحدة الطبية تأتي في إطار استئناف مندوبية وزارة الصحة لأنشطتها بمختلف المؤسسات الصحية لضمان استمرارية العرض الصحي خاصة المتنقل، وتقديم الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق القروية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية خصوصا بالعالم القروي.

وذكر البلاغ أن المبادرة أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها، كما أنها لقيت استحسانا كبيرا من الساكنة وكذا من الفاعلين المحليين بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *