مجتمع

ارتفاع أسعار الكهرباء.. عمدة البيضاء ينتقد طريقة تواصل “ليديك” وحيكر: طالبناهم بمراجعة الفواتير (فيديو)

انتقد عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز عماري، طريقة تواصل شركة “ليديك” المكلفة بالتدبير المفوض للماء والكهرباء بالمدينة، مشيرا بالقول، “ألوم الشركة على النقص في التواصل، لأنه لا يعقل استقبال المواطنين في الوكالة، وعوض أن يتم شرح وتيسير الأمور، نتركهم يتجمهرون دون أن نفسر لهم”.

جاء ذلك، خلال انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس 23 يوليوز الجاري، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات.

وأضاف عماري، أنه في بداية الحجر الصحي، بعث مراسلة موقعة لشركة “ليديك” حتى لا يقوموا بقطع التيار الكهربائي أو الماء، على المواطنين، وهو الأمر الذي كان أيضا على المستوى الوطني.

واسترسل، “لقد أخبرنا الشركة بأنه لا يمكن لمواطن أن يستهلك وفي الأخير يتفاجئ بأنه في آخر شهر يونيو قد مر إلى الأشطر العليا، بل يجب أن يتم التوزيع بناء على معدلات الاستهلاك في السنوات الماضية، إذ لا يمكن للفاتورة أن تتجاوز 15 في المائة من المعدل”.

وبدوره، انتقد النائب الأول لعمدة المدينة عبد الصمد حيكر، ضعف التواصل من طرف الشركة، مشيرا إلى ضرورة مضاعفة الأخيرة للمجهود على مستوى التواصل وتبسيط المعلومات حتى لا تكون هناك ردود فعل، ومؤكدا على أنه تمت المطالبة بمراجعة الفواتير أخذا بعين الاعتبار وضعية الهشاشة التي تعيشها الساكنة.

وأوضح حيكر في تصريح لجريدة “العمق”، أن مرقبي العددات لم تكن لهم إمكانية قراءة العددات المباشرة، فتم أخذ القيمة المماثلة لمعدل نفس الفترة من السنتين الأخيرتين، فكان معيار للمقارنة، وعندما بدأت عملية قراءة العدادات، تبين أن هناك فوارق.

وأبرز المتحدث، أن فئة من المواطنين كان استهلاكها هو نفسه، وفئة أخرى تبين أنها استهلكت أقل مما احتسب لها لذلك ظل هناك فارق لصالح المستهلك والذي يمكن أن يستعمله في أداء الفواتير المستقبلية، ثم نسبة من المواطنين الذين تجاوزوا ما كان يتم استهلاكه فعليا، مبرزا أن الشركة ملتزمة بتلقي شكايات هذه الفئة الأخيرة لتدقيق المعطيات مع الزبناء بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *