حوارات، مجتمع

قصة نجاح.. خولة وأيوب تفوقا في المدرسة العمومية فظفرا بمنحة OCP للدراسة في جامعة محمد السادس

جامعة ابن جرير

تصوير وتوظيب: محسن رزاق

أيوب بندالي وخولة تيغا، عنوانان عريضان لقصة نجاح دراسي انطلق من المدرسة العمومية، وتكلل بالظفر بمنحة تفوق يقدمها المكتب الشريف للفوسفاط OCP تخولهما فرصة إتمام مسارهما الدراسي في جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية بابن جرير.

يؤكد أيوب الطالب المهندس في شعبة التسيير الصناعي على اعتزازه باختيار جامعة محمد السادس من بين مجموعة من المؤسسات، عقب تخرجه من الأقسام التحضرية ببني ملال، فيما تعبر خولة عن امتنانها للجامعة باختيار شعبة العلوم السياسية التي كانت شعوفة بها رغم أنها كانت تدرس العلوم الرياضية في التعليم الثانوي.

تحكي خولة أنها لم تكن تحلم بالدراسة في الجامعة دون منحة، وهو ما جعلها تضع طلب المنحة بعد نجاحها في امتحان الولوج، وتؤكد أن الجامعة التي لا تهدف إلى الربح الأساس مكنتها بعد دراسة ملفها من منحة التفوق التي كانت فاتحة خير عليها من أجل الولوج إلى الوصول إلى حلمها المتمثل في التخصص في شعبة العلوم السياسية.

من جهته، أفاد أيوب الذي رافق طاقم جريدة “العمق” في جولة داخل فضاءات الجامعة التي تعد فريدة من نوعها بالمغرب، أن حلوله في المرتبة الأولى في امتحان ولوج الجامعة، مكنه من الحصول على منحة التفوق التي تغطي له مصاريف التكوين في الجامعة، ثم  بعدها على “منحة الحياة” التي تغطي له مصاريف الإقامة الداخلية بالجامعة ونفقات الحياة اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *