سياسة

زيان: النواب مجرد “بهائم” والنظام يساعد “الحشايشية” لدخول البرلمان

23 فبراير 2017 - 13:12

هاجم الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي محمد زيان، النواب البرلمانيين بالمغرب قائلا إنهم مجرد “بهائم” لا يفهمون شيئا ولا يقومون بأي دور لتمثيل الشعب بشكل صحيح، مشيرا أن أغلبهم يصعد إلى البرلمان عن طريق الرشاوي وشراء الذمم، متهما الأحزاب السياسية بالتسبب في هذا الوضع، عن طريق تفضيلهم للأعيان و”صحاب الشكارة” على المفكرين وذوي الكفاءة.

واتهم زيان، في ندوة صحفية نظمها بمقر حزبه بالرباط خصصها للحديث عن الاتفاقية السرية التي عقدها أخنوش بهدف تأمين شركاته للمحروقات من أخطار تقلبات السوق، (اتهم) النظام السياسي بمساعدة من أسماهم بـ “صحاب الحشيش” على الدخول إلى البرلمان، مشيرا أن الهدف من ذلك هو خلق جيل برلماني لا يفهم شيئا ولا يناقش شيئا ويصوت على أي قرار يتم وضعه أمامه.

وقال زيان، إن فئة “أصحاب الشكارة” فرضوا سيطرة تامة على المشهد البرلماني، مشيرا أن النظام الانتخابي بالمغرب صُمم من أجل أن ينجح “البهائم” الصعود إلى البرلمان حتى يجد الذين ألفوا سرقة المغرب أمامهم من لا يناقشهم فيما يفعلونه، مشيرا أن ما شجعهم على ذلك هو عدم وجود أي هيئة سياسية قادرة على ردع هؤلاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
علي او عمو منذ 4 سنوات

كل ما هناك هو تنميق للوجه الديمقراطي المزيف في البلاد .. المؤسسات الدستورية متوفرة و موجودة و هي علىشاكلة الدول العريقة في الديمقراطية شكلا و مظهريا و في الواقع لا وجود لها و لا صوت يعلو على ذوي النفوذ و التحكم في البلد .

السعيد فتحي منذ 4 سنوات

إذا كانت الأمطار استثنائية فأين الإجراءات الاستثنائية يا سيادة للعمدة؟ إذا عجزنا أمام عشر ساعات من الأمطار فكيف نواجه،لا قدر الله الأعاصير و الزلازل و البراكين.....؟

مقالات ذات صلة

فريق البيجيدي جماعة المحمدية يعتصم أمام مقر الأمن بعد تهديده بـ"التصفية" سياسة

فريق الـPJD بالمحمدية يعتصم أمام مقر الأمن بعد تهديده بـ”التصفية”.. وبرلماني: نطالب بالحماية

سياسة

“العمق” تنشر تفاصيل عقد التدبير المفوض الذي يربط جماعة البيضاء بـ”ليديك”

سياسة

الدخول مسموح والخروج ممنوع.. البوليساريو تحوّل مخيمات تندوف لمصيدة وتحصي الرجال

تابعنا على